تفاصيل الخلافات بين مكون العسكرى وقحت حول تمسكها بتعيين حمدوك نائبا لرئيس المجلس الانتقالى

الخرطوم ـ ناهد محمود

أعلن الناطق الرسمي بإسم حزب المؤتمر السوداني القيادي’ بقوى الحرية والتغيير نور الدين بابكر تفاصيل عن اجتماع التأم بالقصر الجمهوري، لحسم الخلافات بشأن مجلس شركاء الفترة الانتقالية. وأقر بابكر باستمرار الخلافات بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغيير حول تمسكها بتعيين رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك نائباً لرئيس المجلس الانتقالي.
واكد ان “الخلافات مازالت موجودة بين مكونات السلطة حول مجلس شركاء الفترة الانتقالية، والمشاورات مستمرة للوصول الى توافق بين الشركاء”.
وقال إن الاجتماع ناقش صلاحيات المجلس وتم الاتفاق حولها، واشار إلى الإختلاف بشأن تسمية رئيس الوزراء نائباً لرئيس مجلس الشراكة، وأكد تمسك المكون العسكري بعدم تسمية حمدوك نائباً لرئيس المجلس لأن الهدف منه إدارة التباينات والخلافات بين المكونات وعليه فإن طبيعة الصلاحيات المخولة للمجلس لا تحتاج إلى نائب رئيس.

وأضاف بابكر ” قوى الحرية والتغيير شددت على ضرورة أن يكون رئيس الوزراء نائباً للبرهان في المجلس باعتبار أن وجوده يعطي المدنيين قوة وصلاحيات واسعة” ونوه الى أن الاجتماع اقترح الى جانب ذلك أن لا يكون للمجلس رئيس من مكون واحد بحيث تصبح الرئاسة من كل المكونات بالتناوب عبر ممثلين لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *