خلال ٤٨ ساعه..٦٨ إصابة جديدة بكرونا في الخرطوم

الخرطوم-اثيرنيوز
في استعراض التقرير اليومي بمركز طوارئ كورونا بالوزارة اعلن مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم الدكتور محجوب تاج السر منوفلي عن  ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية الخرطوم إلى (16290) حالة منذ بداية الجائحة، وتسجيل 68 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة.
كاشفا عن تسجيل محلية الخرطوم أعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية المحليات حيث سجلت (4854) حالة. تسجيل 68 حالة جديدة خلال 24 ساعة
ولفت منوفلي،الي استئناف العمل بمركز اتصال طوارئ كورونا  (221) لتلقي البلاغات والاستفسارات بعد توقفه لأسباب تقنية.
وحذر منوفلي من مغبة الانتشار السريع للجائحة في الجولة الثانية ما يستوجب التزام الجميع بالموجهات والاشتراطات الصحية الوقائية.
واشار إلى أن معدل تراكمي الوفيات بلغ (670) حالة إضافة إلى تسجيل  5 حالات وفاة جديدة، بينما بلغ تراكمي التعافي (8253) حالة منذ بداية الجائحة في 12مارس 2020م، مشيراً إلى وجود (725) حالة تتلقى العلاج عبر الحجر المنزلي والمتابعة من قبل فرق الاستجابة السريعة بالمحليات والتي ذكر إنه يشرف على علاجها اختصاصيي طب الأسرة بالتنسيق مع غرفة التحكم للتحويل لأقرب مركز علاج إذا دعت الحالة، لافتا إلى وفاة حالتين وتعافي 2 من هذه الحالات.
واشار منوفلي الي الجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة الجائحة من أنشطة التوعية والوقاية بالمحليات في ظل ضعف النظام الصحي ووجود مشاكل في السعة السريرية، قاطعا على أهمية الوعي المجتمعي للوقاية بالتزام المواطنين بلبس الكمامات وتجنب أماكن الزحام والمصافحة بالأيدي للحد من انتشار الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *