الشرطة تحذر: البلاد تعاني من هشاشة أمنية وتطور الجريمة

اللواء عبد الماجد : ندعو المواطنين للتعاون مع الشرطة

أقر اللواء حقوقي دكتور عمر عبدالماجد الناطق الرسمي باسم الشرطة بوجود هشاشة أمنية وتفلتات بوتيره تعتبر عالية مشيرا الي جهود الشرطة الكبيرة في الحد من هذه التفلتات.
وقال الناطق الرسمي باسم الشرطة في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق ان مهام الشرطة في منع ارتكاب الجريمة وتقديم المتورطين للعدالة وكشف ملابسات الجريمة ، منوها الي المجهودات الضخمة للشرطة في العاصمة باعتبارها منطقة كثافة سكانية عالية وبعض الولايات.
وأشار عبد الماجد ان الشاشة الأمنية تتطلب تعاون المواطنين مع الأجهزة الشرطية للحد من الجريمة منوها الي ان كافة الجرائم التي تمت تم الكشف عن الجناه كاشفا عن سعي الإدارة العامة للشرطة السودانية للحد من هذه الجرائم بالتعاون مع المواطنين والجمهور والدعم المعنوي للشرطة باعتبارها جهاز لانفاذ القانون .
وقال الناطق الرسمي للشرطة ان الشرطة السودانية مؤهلة وتتمتع بكفاءات جيدة قادرة على حماية المجتمع موكدا اهتمام الشرطة بالتدريب المستمرالمتقدم لكوادرها وتطوير اساليبة نسبة لتغير اساليب الجريمة ، منوها الي ان رجال الشرطة معرضون للمخاطر حسب القسم الذي اقسموا به باعتبارها مهنة تواجه الكثير من المخاطر .
وثمن اللواء حقوقي دور الأجهزة الاعلامية في مساندة حملة البرق الخاطف مؤكدا علي نجاح الحملة التى قطعت شوط كبير من حيث المردود الأمني داعيا جميع المواطنين بأهمية التعاون مع الأجهزة الشرطية بالابلاغ عن الظواهر التى تدعو الى الشك عبر قنوات التواصل للشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *