%84 من الطلاب يعانون من الإكتئاب و63% نسبة السرقات بالمدارس

الخرطوم-اثير نيوز

كشفت الباحثة النفسية د .ابتسام محمود من معهد كنية للتدريب وتنمية المهارات النفسية ، أن دراسة لمعرفة إتجاهات وسلوك الطلاب أكدت أن (14%) فقط من الطلاب يحبون المدرسة فيما يصف 75٪ منهم المناهج الدراسية مملة و84 %منهم يعانون من الإكتئاب ،ولفت 84٪ إلى أن طرق التدريس غير ممتعة ،فيما لايلجأ 70٪ للمعلمين في حال واجهتهم أي مشاكل ،ونوهت إلى أن 66٪من المعلمين يميلون للضرب والشتم. وان 80%يعيشون تحت خط الفقر

واشارت الدراسة، إلى أن نسبة السرقة في المدارس بلغت (63%)والسلوكيات بلغت (22%)،وضعف المستوى الاكاديمي (63%) ،وأن 86٪نوهوا إلى عدم وجود مناشط بالمدارس، و56٪ من المدارس تتوفر بها الإحتياجات.

وعزت محمود خلال ورقتها في المؤتمر الاول لمناهج المرحلتين المتوسطة والثانوي بصالة المعلم ، ذلك العديد من الأسباب منها السباق الاكاديمي، واسباب تتعلق بالبيئة وضعف مستوى المعلم إضافة إلى صراع الأجيال .

وأعلنت محمود ، عن دراسة اخرى عن الشخصية السودانية توكد وجود خلل جوهري في الشخصية السودانية والتي تتمير بعدم المبادرة و النقص في الثقة في النفس وعدم وجود مهارات حل المشاكل وإتخاذ طريقة (البصيرة ام حمد).

وقالت ،بأن اكبر كارثة عدم الأحساس بالوطن وسارت الى وجود مؤشرات وصفتها بالخطيرة تواجه المجتمع السوداني وكشفت عن وجود خطر يداهم الشباب وأكدت ضرورة ربط المناهج بحياة الناس والتفكير الايحابي وادارة الوقت والرضا الوظيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *