ماني وصلاح في التشكيلة الأفريقية المثالية

وكالات- اثير نيوز
كشفت مجلة “فرانس فوتبول”، عن التشكيلة المثالية على صعيد اللاعبين الأفارقة لعام 2020، وضمت القائمة العديد من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا حضورا مميزا في الملاعب الأوروبية وساهموا مع أنديتهم بتحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والقاري.
 
وانتزع السنغالي إدوارد مندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والذي كلف خزائن “البلوز” 25 مليون يورو قادما من رين الفرنسي، موقع حراسة المرمى في التشكيلة، متفوقًا على العديد من الأسماء المنافسة له في ذات المركز.
 
وحجز اللاعب المغربي أشرف حكيمي المنتقل حديثا الى إنتر ميلان مقعدا في التشكيلة ضمن قائمة أفضل المدافعين، ورغم أنه مدافع إلا أن حكيمي أحرز أربعة أهداف مع وصيف بطل إيطاليا وصنع فرصتين للتهديف، ليحظى بفضل ذلك الأداء بلقب “كافو” المغرب.

ورغم بلوغه التاسعة والعشرين من العمر فإن السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي احتل مركزا في التشكيلة الأساسية، واحتل التوغولي دجيني داكونام مركز قلب الدفاع، بعد أن قدم مستوى لافتا في الليغا مع نادي خيتافي.
 
وضمت التشكيلة الدولي الجزائري رامي بنسبعيني لاعب نادي مونشنغلادباخ الألماني، الذي يعد أحد مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها منتخب الخضر، كما أن مكانته أساسية في النادي الألماني. كما ضمت جزائريا آخر نجده في خط الوسط وهو إسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان متصدر الترتيب العام لفرق الكالتشيو، ويتميز بن ناصر بقدمه اليسرى وروحه القتالية العالية في وسط الميدان وهو حلقة وصل بين الدفاع والهجوم ودوره بارز في النادي اللومباردي.
 
وشملت التشكيلة لاعبا آخر يدافع عن ألوان ميلان وهو الإيفواري فرانك كيسيية الذي يعتمد عليه المدرب بيولي في منظومته كما يعد كيسيية عنصرا مؤثرا في منتخب الفيلة.
 
وضمت التشكيلة نجم منتخب الجزائر رياض محرز وأحد أبرز العناصر التي ساهمت في قيادة الخضر للفوز بكأس إفريقيا، وأنهى الموسم الماضي ثاني أفضل لاعب مؤثر مع مانشستر سيتي بعد كيفين دي بروين .
 
وسجل محرز 11 هدفا وقدم 9 كرات سانحة للتسجيل، وضمت التشكيلة أيضا المغربي حكيم زياش الذي وجد صعوبة في التأقلم مع “البلوز” في البداية بسبب إصاباته المتكررة، قبل أن يستعيد توازنه ويصبح لاعبا مؤثرا.
 
وضمت التشكيلة في خط الهجوم السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح هداف البريميرليغ، وحقق الأخير أرقاما مذهلة مع الريدز، بعدما وصلت غلته من الأهداف إلى 110 أهداف، وساهم في صناعة 45 فرصة في 175 مباراة، كما حقق لقب الهداف مرتين لأول مرة في رقم غير مسبوق للاعب عربي، وأحرز صلاح هذا الموسم 13 هدفا من أصل 13 مباراة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *