أثيرنيوز من موقع الحدث _احذر لاتمر من هذا الطريق

الخرطوم _ تقرير_ أثيرنيوز

قامت السلطات في وقت مبكر من صباح اليوم باغلاق كل الطرق المؤدية لقيادة الجيش السوداني ، بعيد اعلان ناشطين تنظيم تظاهرة كبري  اليوم .

  لليوم السادس مازال ثوار محلية ام درمان  يغلقون  الشوارع في مناطق المحلية المختلفة،” الثورات.. امبدات… امدرمان القديمه. .. شارع الاربعين …صينية التجاني الماحي.. وصينية الزعيم الازهري” وقد استخدم الغاز المسيل للدموع. لتفريق المتظاهرين .
ووحسب ناشطون. تحدثوا لأثيرنيوز فان معظم احياء محلية الخرطوم اليوم  دخلت قائمة التصعيد الثوري ، “بري… الصحافات… الكلاكلات… جبرات ” ، مع اغلاق للطرق والتظاهرات الليلة .توطئة لمليونية اليوم .
ويعبر  هذا  المد الثوري  عن عدم رضا المواطنين  عن سياسات الحكومة. ويطالبونها بالرحيل.

ويتواصل المد الثوري عبر التظاهرات الليلية واغلاق لمعظم  طرق  ولاية الخرطوم الرئيسة والفرعيةو في أم درمان  بحري وضواحي العاصمة، وصفت بحالة من الشلل التام تعم الولاية في الليلة التي سبقت مليونية اليوم  ٢٦ يناير التي يتم الحشد لها منذ أيام،توقعات  تنبئ بمليونية حاشدة لها ما بعدها.

من جانبهم امن تجمع المهنيين السودان علي مواصلة التصعيد الثوري وقال عبر بيان ” يكن تصعيدنا الثوري امتدادًا لالتزام ثورة ديسمبر بالسلمية والنأي عن التخريب أو الاعتداء على المواطنين، فالتمسك بالسلمية الكاملة هو سيف ثورتنا البتار لكل انحراف وردة عن الأهداف والمقاصد، والحفاظ على وحدة القوى الثورية الحية وحماية صفوفها من المخربين وأصحاب الأغراض هو درب الوصول، والحماية الكاملة لممتلكات المواطنين ضد كل استهداف من المخربين والمغرضين ضرورة ملحة، فرسالة الثوار المقاومة والسلمية موجهة للسياسات الغاشمة التي تتبناها السلطة الانتقالية، وليست لأهلنا المتأثرين بسياسات التجويع الفاسدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *