وفد المفوضية القومية للحدود يختتم زيارته لولايةالنيل الأبيض

 اختتم وفد المفوضية القومية لترسيم الحدود برئاسة دكتور معاذ أحمد محمد  تنقو  زيارته  أمس الأربعاء لولاية النيل الأبيض والتي استغرقت ثلاثة أيام  عقد من خلالها لقاءات مع قيادات الإدارة الأهلية بمحليتي (السلام والجبلين) وذلك بمشاركة الأستاذ  إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض وعدد من الجهات ذات الصلة.

وقال رئيس المفوضية في تصريح لـ(سونا) إن زيارتهم لولاية النيل الأبيض جاءت بهدف تبصير مكونات الإدارة الأهلية المقيمة على الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان  بالمجهودات التي تبذلها المفوضية في مجالات توصيف و ترسيم ووضع علامات الحدود بين السودان ودولة جنوب السودان بجانب تكثيف العمل فيها من أجل فتح مجالات التعاون بين شعبي البلدين.

وأشار د. معاذ  إلى أن  المفوضية تسعى جاهدة لإحداث نقلة نوعية في عمل ترسيم الحدود ، مثمناً دور حكومة ولاية النيل الأبيض لموافقتها على فتح مكتب للمفوضية القومية للحدود بالولاية، مما سيكون له اثر واضح في تشكيل مركز لتدريب أبناء النيل الأبيض في اختصاصات المفوضية كافة وأشاد  بوعي رجالات الإدارة الأهلية بالولاية لتفهمهم لمهمة المفوضية واستعدادهم التام للتعاون معها في امر توصيف ووضع علامات الحدود وفتح معابر  الدولتين إلى جانب تفعيل المناطق الحرة لخدمة مواطني البلدين.

من جهته اكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض أن حكومته تولي مسألة ترسيم الحدود اهتماما خاصا وذلك بغرض تحقيق الاستقرار المنشود وتوطيد قيم التعايش السلمي والاجتماعي على الشريط الحدودي.

وقال الوالي إن المفوضية القومية للحدود خلال هذه الزيارة تحصلت على معلومات تاريخية مفيدة تتعلق بالممارسات الإدارية والمكاتبات وتعيين العمد والنظار في العهد الانجليزي ، الأمر الذي يعينها في اداء مهامها المتعلقة  بامر ترسيم الحدود بين ولاية النيل الأبيض ودولة جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *