قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور يشارك في احتفالات أعياد الشرطة بالولاية

زالنجي اثيرنيوز

قال قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور، اللواء علي يعقوب جبريل، ممثل لجنة أمن الولاية، إن ولاية وسط دارفور تشهد استقراراً كبيراً في الناحية الأمنية مقارنة بولايات البلاد الأخرى. وذلك بفضل جهود القوات النظامية المختلفة وتعاون الإدارة الأهلية وجميع فئات المجتمع.
جاء ذلك خلال مخاطبته فعاليات اليوم الثقافي المفتوح لمجندي الدفعة الخامسة شرطة، بمركز تدريب منطقة مار بمحلية أزوم، ضمن الاحتفال بأعياد الشرطة للعام ٢٠٢٢م وذلك بحضور أعضاء لجنة أمن الولاية، وممثلين لبعثة اليونتاميس ومنظمة اليونسيف ووزارة الصحة بالولاية.
وأشار اللواء علي يعقوب، أن قوات الشرطة تعد السند الحقيقي لجميع القوات النظامية بالولاية .

وأشاد اللواء علي يعقوب، بدور قوات الشرطة الفاعل والتنسيق القوي بينها والدعم السريع، داعياً لبذل المزيد من الجهود لإنجاح العمل وزيادة قوات الشرطة، وذلك لما لها من أهمية في حفظ أمن المجتمع وخدمته.

وحيّا سيادته المجندين والمواطنين، بمناسبة أعياد الشرطة السودانية والعربية، مضيفاً أن الاحتفال بأعياد الشرطة في شهر ديسمبر ، له دلالات خاصة منها إعلان استقلال السودان من داخل البرلمان فضلاً عن ثورة ديسمبر المجيدة .

من جانبه حيٌا مدير شرطة ولاية وسط دارفور المكلف العميد شرطة الطيب محمد الطيب، منسوبي قوات الشرطة وشهداءها على مستوى السودان،
مؤكداً التزام قوات الشرطة بمسؤولياتها في مكافحة الجريمة وحفظ الأمن والنظام، مضيفاً أن الشرطة تعد إحدى أدوات إنفاذ القانون وحماية المدنيين، كما تعمل بكل مهنية وتؤدي واجبها وفق القانون وتوفير جميع خدمات الأمن والخدمات الأخرى للمواطنين، وحماية مصالحهم وحماية الأمن القومي للدولة.

وأشار مدير شرطة الولاية المكلف، أن الشرطة تعمل جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية الأخرى في تأمين الولاية وموسم الحصاد، داعياً المواطنين لنبذ الجهوية والعنصرية من أجل خلق مجتمع آمن.

مقالات ذات صلة