وزير الداخلية المكلف يلتقي رئيس مكتب الانتربول العربي

أكد الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر المدير العام لقوات الشرطة وزير الداخلية المكلف حرص وزارة الداخلية السودانية على تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة مع مكتب الانتربول العربي لمكافحة الجريمة وذلك من خلال انشاء قاعدة بيانات موحدة تشتمل على معلومات خاصة بانشطة الشبكات الاجرامية وأنواع الجرائم بالمنطقة.

وكان الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان قد بحث لدى لقائه مؤخراً اللواء ناصر أمين رئيس مكتب الانتربول العربي على هامش زيارته لدولة الإمارات العربية والمشاركة في المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العربي.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) ، أنهما بحثا سبل التعاون المشترك والدعم الفني في عملية التحقيقات والمساعدة في تحديد مواقع الهاربين من العدالة .

كما ناقش اللقاء أهمية تبادل الخبرات المشتركة ودعم الجهود الخاصة بمكافحة الجرائم بشتى أنواعها خصوصا جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والعمل المشترك على منعها ومكافحتها من خلال تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والامنية وتطبيق القانون والتواصل مع مختلف الاجهزة الشرطية في العالم العربي وذلك لمواكبة جهود القضاء على الجرائم المستحدثة والعابرة للحدود .

وشدد الجانبان على مكافحة جرائم الإرهاب وغسيل الاموال والاتجار بالبشر والإجرام المالي الذي يرتبط بالتكنولوجيا المتقدمة من خلال دعم جهود التعاون المشتركة وتسهيل وتبادل وتحليل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة للقضاء على الشبكات الاجرامية التي تهدد العالم العربي.

مقالات ذات صلة