صندل: قوات حفظ الأمن بدارفور تسهم في بسط الأمن والاستقرار

نيالا اثيرنيوز

حيا الفريق سليمان صندل حقار الرئيس المناوب للجنة الترتيبات الأمنية مسار دارفور، كل الشهداء الذي ضحوا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بدارفور والسلام .

وأضاف لدى مخاطبته اليوم بمعسكر دومايا بنيالا قوات حفظ الأمن بدارفور المعنية بحماية المدنيين والتي تتكون من الحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، أن هذه القوة ستسهم في بسط الأمن والاستقرار بدارفور، وان اتفاق السلام أتى إثر تضحيات كبيرة وان هناك إرادة في تحقيق السلام خاصة بند الترتيبات الأمنية، وقال إن قوة حفظ الأمن بدارفور لها دور مهم في تحقيق الاستقرار ومحاربة كل أنواع الجرائم .

وأضاف صندل أن اتفاق السلام يهدف إلى وجود جيش واحد مهني يدافع عن السودان وأن العدالة يجب أن تعم السودان، مشيراً إلى أن اتفاق جوبا للسلام أكبر انجاز لثورة ديسمبر، وقال إن هذه القوة تمثل تكملة للدفعه الأولى التي تخرجت مؤخراً، وأن تشكيل قيادة من ضباط على وشك ان يستكمل، وأن عددهم يبلغ ٢٥٠٠ مقاتل يتم تدريبهم في الدفعه الثانية، مشيداً بجهود البرهان ودقلو في الوقوف خلق تنفيذ اتفاق سلام جوبا، وكذلك بعثة يونيتامس.

وقال إن اكثر من ١٥٠ عربة لاندكروزر تم توفيرها لقوة حفظ الأمن بدارفور المعنية بحماية المدنيين وسيكون هناك جهد آخر لتوفير المزيد، مؤكداً الاستمرار في تهيئة معسكر دوماية بنيالا وكل ولايات دارفور وأن هذه القوة منفتحة على العمل المشترك لتحقيق الأمن والإستقرار.

مقالات ذات صلة