توقف محاكمة متهم بقتل الدكتور مجدي ووالدته

أوقفت المحكمة جلسة النطق بالقرار ضد المدان بقتل دكتور مجدي اختصاصي الأذن والأنف والحنجرة ووالدته داخل منزلهما بالعمارات وسط الخرطوم، وذلك بسبب عدم إحضار الوريثة الثالثة توكيلها الشرعي بشأن اختيارها القصاص أو الدية أوالعفو، وذلك بعد أن تم إعلانها بـ(النشر) عبر إحدى الصحف والإعلان باللصق ولم تحضر.

في جلسة سابقة أصدرت محكمة جنايات الخرطوم وسط حكم بإدانة (الخفير) بالقتل العمد للمجني عليهما (الطبيب ووالدته)، إلى جانب إدانته بنهب سيارة الطبيب وهاتفين محمولين تخصان المجني عليهما، ونوهت المحكمة الى أن المدان وبفعله ارتكب جريمة مخالفة لنص المادتين (130/175) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م.

كما قررت المحكمة كذلك في قرارها تبرئة المتهم الثاني ابن عمومة المدان الأول من الاتهام في الدعوى بالتستر الجنائي على المدان الأول، وذلك لعدم تقديم الاتهام بينة تثبت ذلك، فضلاً عن براءته من الاتهام باستلام مال مسروق لهاتفين محمولين يخصان المجني عليهما، وعزت المحكمة تبرئتها له لعدم تقديم بينة ضده حول ذلك.

الجدير بالذكر أنه سبق وأن مثل وكيل عن اثنين من أولياء دم المجني عليهما وورثتهما وأحضر توكيلاً شرعياً للمحكمة اختارا فيه القصاص فقط دون سواه في مواجهة المدان.

مقالات ذات صلة