بيان عاصف لأسرة الزبير محمد صالح

أصدرت أسرة الراحل الزبير محمد صالح، بيانًا عاصفًا هاجمت فيه قناة الجزيرة، على خلفية فيلم وثائقي تناول كواليس وفاته.

وقالت الأسرة”طالعنا عبر قناة الجزيرة ووسائط التواصل الإجتماعي يوم الخميس 23/2/2023 إعلاناً لبرنامج على شاشة الجزيرة بعنوان ( الجريمة السياسية ) يتناول قضية إستشهاد الوالد الشهيد المشير/ الزبير محمد صالح النائب الأول الأسبق لرئيس الجمهورية الذي أُستشهد يوم 12فبراير 1998م في حادثة طائرة بمدينة الناصر بجنوب السودان”.

وأضافت”تناولت قناة الجزيرة في برنامجها الذي بث مساء الجمعة 24 فبراير 2023م القضية منتهجة نهج الإثارة المفضوح مما أثار موجة إستياء واسعة وسط الأسرة و عامة السودانيين و لدي كل الباحثين عن الحقيقة”.

وأشارت إلى أنّ الشهيد الزبير محمد صالح أاستشهد أثناء أداء مهامه الرسمية وهو يسعي لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وتابعت”إطلعت الأسرة على نتائج التحقيق الذي قامت به لجنة التحقيق الرسمية التي تمّ تكوينها عقب الحادث مباشرة ، و عند صدور تقرير اللجنة ووقفت الأسرة علي كل التفاصيل المتعلقة بالحادث”.

وأوضحت أنّ قناة الجزيرة اتصلت بعد 23 عامًا من تاريخ الاستشهاد عبر مراسلها في السودان، بنجل الشهيد ( مصعب ) ممثل الأسرة و ذلك لأخذ إفادة ورأي الأسرة حول ظروف وفاة الوالد.

وأكملت” رفضت الأسرة المشاركة بحجة أنّ محور الإفادة المطلوبة كان حول إفتراض يتناقض مع حقيقة ما حدث، ووجهت الأسرة تحذيرًا واضحًا للقناة عبر مراسلها من تناول قضية استشهاد الوالد تحت هذا العنوان و تلميحاته غير الصحيحة”.

وتابعت”بعد مشاهدة المحتوى للبرنامج عندما تمّ بثه يوم الجمعة 24 فبراير 2023 تأكّد لنا بما لا يدع مجالاً للشكّ أنّ هنالك أغراضًا وسعي واضح لإحداث فتنة واتخاذ سيرة الشهيد و إستشهاده أداة لنوايا أخرى خفية”.

وجدّدت الأسرة موقفها الرافض للزجّ بقضية استشهاد الزبير محمد صالح في المكايد والتلفيقات السياسية التي لا تراعي عدلاً ولا ذمة و تستهدف الفتنة والتكسب الرخيص و تصفية الخصومات.

وأعلنت الأسرة الاحتفاظ بحقها كاملاً في اتّخاذ كلّ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذا العمل غير المهني.

مقالات ذات صلة