الصحة اتجاه لانفاذ برامج علاجية لطلاب الخلاوي ضمن انشطة البرامج المعززة للصحة

الخرطوم-أثير نيوز
ناهد محمود

اكدت وزارة الصحة الخرطوم في استمرارية تنفيذ البرامج المعززة للصحة لكبار السن وذلك عبر ادارتي صحة الفم والأسنان وصحة العين بالادارة العامة للطب العلاجي وذلك ببرنامج علاجي مشترك لصحة الفم والاسنان وصحة العين بدار المسنات بالسجانة الخرطوم .
واكد مدير صحة الفم والاسنان بالادارة العامة للطب العلاجي د. لؤي يحي محمد مواصلة الايام العلاجية لكبار السن بدار المسنات بالخرطوم واشتمال البرنامج على عيادات للكشف المجاني وعلاج الاسنان فضلا عن تحويل بعض الحالات لعدد من المراكز الصحية والجامعات المشاركة في البرنامج وكشف عن اتجاه لانفاذ برامج علاجية لطلاب الخلاوي ضمن انشطة البرامج المعززة للصحة مشيدا بمشاركة عدد من الجهات منها بنك البركة وشركة بدر للطيران وجامعات الخرطوم والنيلين والتقانة ومنظمتي صدقات وبستان الرحمة .
واكدت مدير ادارة صحة العين بوزارة الصحة الخرطوم د. عبير السر محمد ان البرنامج يأتي صمن الانشطة الدورية التي تقوم بها ادارتها سنويا بالدور الايوائية واشارت الى احتواء البرنامج على الكشف وتوزيع القطرات والنظارات مجانا اضافة الى تحويل بعض الحالات بالتتسيق مع مؤسسة البصر الخيرية وعدد من المنظمات وكشفت عن مساع للتوسع في برامج صحة العين مع منظمة بستان الرحمة بهدف للاستمرار في برنامج التبرعات والهبات من قبل المنظمات كما ثمنت الجهود المشتركة مع ادارة صحة الفم والاسنان بدور الايواء .وأكدت ادارة صحة الفم بابادارة العامة للطب العلاجي كانت قد نفذت يوما علاجيا بدار الضو حجوج للمسنين ببحري الاسبوع الماضي ضمن انشطة البرامج المعززة للصحة بمشاركة عدد من الجهات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *