سوق كادوقلي ..أولي بالزيارة .. وليد عضم

سوق كادوقلي ..أولي بالزيارة

كادوقلي : وليد عضم

* اصدرت محلية كادوقلي قرارا قضي بتعديل سعر الخبز ليصبح أربعين جنيها للقطعة الواحدة ،وبحسب قرار المحلية فإن التعديل الحالي جاء بناءا علي تقرير لجنة الخبز وتوصية لجنة أمن المحلية وحضور ممثلي المخابز بكادوقلي .

* الناظر لهذه الزيادة فانها جاءت نتيجة تقرير اصدرته لجنة الخبز بالمحلية، ولكن ماهي التقديرات التي استندت عليها اللجنة لزيادة سعر الخبز بكادوقلي؟

وهل راعت هذه التقديرات الوضع الاقتصادي لمواطن المدينة؟ ام أنها جاءت استجابة لرغبة أصحاب المخابز بالمدينة ؟ او هي نتيجة زيادة في الرسوم علي سلعة الدقيق .

* ووفق كل ذلك فقد اصبحت هذه الزيادة امرا واقعا وتعامل معها المواطن بنوعا من عدم الرضي نظرا لما تمر به من ظروف اقتصادية صعبة

غير ان المطلوب الان من سلطات محلية كادوقلي مراجعة هذه التسعيرة والتي لم يقابلها التزام اخلاقي من اصحاب المخابز بوزن الخبز المتفق عليه مع المحلية .

* اذا السيد الوالي وانت استلمته مهامك واكدت في كثير من خطاباتك ان قضية معاش الناس تجي في قمة اهتماماتك وكنا نتوقع ان تكون اولي زياراتك هي لسوق كادوقلي للوقوف علي حقيقة الاوضاع فيه ،

التجار يمارسون ابشع الاستغلال والمحلية عاجزة عن كبح جماحهم بل هي من تساعد في زيادة الاسعار لشتي انواع السلع من خلال الزيادة في الضرائب التي لا تعود لمصلحة المواطن سواء في الخدمات او التنمية المطلوبة .

* قضية الامن من الجوع هي الاساس وتسد كثيرا من الثغرات الامنية خاصة التعدي علي ممتلكات الناس واذا تحققت هذه القضية وبات الناس امنيين في جوعهم فلن تحتاج حكومتكم الموقرة لصرف اموالا طائلة في تعزيز الامن والاستقرار

وحسنا ان اعلنتم بانكم ستوفرون فرصا لعمل المجرمين المتفلتين ولكن في المقابل عليكم بالاهتمام بمعاش الناس والتصدي لجماح الاسعار وجعل المحلية حاضرة في السوق .

مقالات ذات صلة