حركة تمازج تحمل الجيش وقوات الدعم السريع مسؤولية حدوث حرب

بسم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الثالثة تمازج

تعميم صحفي

ظللنا نتابع الخلاف بين الجيش و قوات الدعم السريع في قضية إصلاح المؤسسة العسكرية ودمج قوات الدعم السريع ، و آخرها التوترات التي ظهرت علي السطح في مدينة مروي، و كذلك اللهجة التي خرجت بها البيانات الرسمية لكل منهما و حرصاً منا على المساعدة في نشر الأمن و السلام و مواقفنا الثابتة تجاه الوطن و المواطن لزم علينا توضيح موقفنا من خلال الآتى.

أولاً/ نناشد القوات المسلحة و قوات الدعم السريع بوقف التصعيد بشقيه الإعلامي و التحركات الميدانية و تغليب مصلحة الوطن

ثانياً/ ندعو القوى السياسية إلى ضرورة توحيد الرأي و نبذ خطاب التحريض البغيض و الممنهج الذي يستهدف أمن و سلامة البلاد.

ثالثاً/ انفراج الوضع الأمني الحالي مرهون بتوحيد المنظومة الأمنية و العسكرية و ذلك لا يتم إلا عبر توفر العزيمة و الإرادة الوطنية من القوى العسكرية.

رابعاً/ مسؤولية الأمن هي أمانة يجب أن يلتف حولها الجميع و من يروج لخطاب الكراهية يحب ملاحقته قانونياً عقب إنتهاء حالة التوتر التي تفشت مؤخراً

خامساً/ ندعو إلى ضرورة وجود تنسيق مشترك بين القوات المسلحة و قوات الدعم السريع في كافة المستويات خاصة التحركات الميدانية لتفادي أي خلافات مستقبلية .

سادساً/ رسالتنا للقوات المسلحة و قوات الدعم السريع بأن الوطن أصبح في خطر جراء هذه التحركات و نحملكم المسؤولية التاريخية إذا اتجهت البلاد نحو مربع الحرب.

سابعاً/ ندعو إلى ضرورة وقف التراشق الإعلامي الذي أصبح يجوب وكالات الأنباء العالمية و الذي عاد بالضرر النفسي على المواطن السوداني.

الجبهة الثالثة تمازج
أمانة الإعلام الإتحادية

مقالات ذات صلة