غزة واستراتيجية الجيش المقهور.. برفيسور صلاح الدين خليل أبو ريان

غزة واستراتيجية الجيش المقهور..

برفيسور صلاح الدين خليل أبو ريان

تصريحات نتنياهو المهزوم حول إجتياح غزة فشلت، فمعنويات جنوده محبطة، وامريكا تحاول رفع معنوياتهم، وستدفع بكل ما تملك من أجل إزالة (حماس المستحيل) ناسية نتائج دورها فى حرب اوكرانيا.
أما الفرنسى ماكرون جاء مشفقا على نتنياهو نحن معكم لستم وحدكم.. أين هو وغيره الآن.
مصر أفشلت المخطط، وشرفاء العالم يؤكدون أن غزة ليست منفردة، الامم المتحدة، تظاهرات يهودية ضد نتنياهو، لا تقتلوا الأبرياء باسمنا!!.
وزير المالية الإسرائيلى يقول، لقد فشلنا فى هذه الحرب.. ورغم كل هذا إسرائيل الآن تبحث عن نصر لكنه محال فجنودهم يرتدون عباءة الخوف والتوجس والنتيجة هى الهزيمة وسقوط استراتيجية الاستطلاع بقوة متقدمة بالإضافة إلى كابوس الانفاق وأفخاخ الموت تحت الارض.
وتزداد وفق ذلك خسائر بورصة اسرائيل وإغلاق مطار بن غوريون والشركات والمحال التجارية، وهذا سيؤدى إلى إنهيار العدو إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا.
وقد حذرت صحيفة مالواشنطن بوست) من حرب طويلة توّقِع فيها اسرائيل فى مصيدة، حقا ان القوة المادية لا تنتصر ولكن الروحية والوطنية ينصرها الله تعالى.
الغلط لا يمكن أن يدوم ويظل مخالفا للطبيعة..
فلسطين هى الأصل والعدو جسم غريب محتل يجب استئصاله، والحمد لله المقاومة تدير الحرب باستراتيجية عالية المهنية والإحترافية حولت حياة العدو إلى جحيم وعندما شعرت أمريكا بذلك دعت لمؤتمر واشنطن بريطانيا وألمانيا والدول الحليفة لإسرائيل.
وفى إعتقادي أن أهم بنوده إيجاد حل للقضية الفلسطينية، والاعترف بحق الشعب الفلسطينى ودولته الآتية بعد أن كانت فى طى النسيان، وكانت اسرائيل تمارس استراتيجية التهجير طويل المدى، إلا أن الطوفان قلب السحر على الساحر، وأكد ان للصبر حدود فكان الصمود والنصر الموعود.
ستعود غزة اقوى مما كانت عليه عصية على المعتدى..
رحم الله شهداء غزة، شهدوا إنتصار
(طوفان الأقصى) فناموا فى ترابها الطاهر وهم يعلمون أن دولتهم آتية..
.. عاش كفاح الشعب الفلسطينى.

مقالات ذات صلة