قبيلة الشنابلة بشمال كردفان تؤكد دعمها للقوات المسلحة

الأبيض اثيرنيوز

اعلنت قبيلة الشنابلة بولاية شمال كردفان وقفتها ودعمها للقوات المسلحة .

جاء ذلك خلال زيارة وفد قبيلة الشنابلة نهار اليوم الخميس لقيادة الفرفة الخامسة مشاة (الهجانة) وقدمت دعما عينيا سخيا لقيادة الفرقة من أجل إسناد قوات الهجانة التي قدمت الغالي والرخيص من اجل حماية شمال كردفان من المتمردين والخارجين عن القانون.

اللواء فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة تقدم بشكرة العميق لقبيلة الشنابلة على وقفتها ومواقفها المشهودة والمقدرة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى خلال فترة الحرب، وقال اللواء ان قبيلة الشنابلة مواقفها معروفة بدعمها الغير محدود للقوات المسلحة برجالها وشبابها.

وخلال اللقاء شكر اللواء فيصل مجتمع شمال كردفان وقبيلة الإعلام علي حرصها ونقلها لما يدور خلال هذه الفترة والدور الإيجابي لمجتمع الولاية علي صبره ودعمه للقوات المسلحة.

العميد العوض محمد العوض مدير جهاز المخابرات بالولاية ثمن خطوة قبيلة الشنابلة ودورها المحوري والكبير في قضية الوطن المصيرية وذلك من خلال دعمها وسندها المتواصل طيلة فترة الحرب.

وجدد شكره لقبيلة الشنابلة علي روحها الوطنية واحساسها بالقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى التي ظلت مرابطة وصابرة خلال الفترة الماضية وقال “بهذه الروح والحفاوة جاءت قبيلة الشنابلة لقيادة الفرفة الخامسة مشاة برجالها وشبابها يعلنون وقفتهم وتضامنهم مع الفرقة الخامسة مشاة التي ابلت بلاءا حسنا في معركة الكرامة”.

ممثل وفد قبيلة الشنابلة الأستاذ الأمين احمد العالم قال ان قبيلة الشنابلة برجالها وشبابها تجدد انحيازها ودعمها الغير محدود للقوات المسلحة في معركتها المصيرية ضد المليشيا المتمردة.

وأكد استعداد رجال القبيلة للتصدي لاي محاولة للمتمردين والوقوف صفا واحدا مع قيادة الفرقة الخامسة مشاه والقوات النظامية والأخرى بالولاية حتي يتم تنظيف شمال كردفان من المتمردين والخارجين عن القانون مؤكدا ان قبيلة الشنابلة تسخر كل امكانياتها لصالح قضية الوطن وأمنه واستقراره.

وقال ما ان تم تقديمه من دعم عباره عن مساهمة أولوية لابناء الهجانة وهم يسدون اهم الثغرات الأمنية بشمال كردفان.

مقالات ذات صلة