*النائب الاول لرئيس مجلس السيادة يؤكد حرص الدولة على احترام وتطوير معايير حقوق الإنسان الوطنية*

الخرطوم أثير نيوز

أكد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول *محمد حمدان دقلو* حرص الدولة على احترام وتطوير معايير حقوق الإنسان الوطنية.

واعلن خلال مخاطبته بفندق السلام روتانا ، الورشة التدريبية الختامية لقوات الدعم السريع، التي ينظمها معهد جنيف لحقوق الإنسان مكتب السودان، لرفع قدرات القوات النظامية والمكلفين بانفاذ القانون حول المعايير الدولية لحماية حقوق
الإنسان، عن اجازة عدد من القوانين ، والعمل على ملاءمتها مع معايير الأمم المتحدة ، بجانب مصادقة المجلس المشترك مؤخرا على قوانين اتفاقية حماية جميع الأشخاص والاختفاء القسري واتفاقية مناهضة التعذيب ، والسعي للمصادقة على مجموعة من المعاهدات والاتفاقيات الدولية ونشر الوعي المجتمعي بثقافة حقوق الإنسان.

وقال النائب الاول لرئيس مجلس السيادة ، إن هذه الورشة تعبر بشكل عام عن توجه قيادة الدولة واهتمامها بصون كرامة وحقوق الإنسان.

واضاف” من هذا المنطلق عملنا وسنظل نعمل على تكثيف الجهود في مجال الوعي بحقوق الإنسان وبالقانون الدولي وسط القوات النظامية ، كما ظللنا نعمل بشكل واضح وصريح ضد الافلات من العقاب ، وقدمنا العشرات من الأشخاص لمحاكمات عادلة بسبب تجاوزهم للقانون ، وهذا موقفنا المبدئ وسنظل اوفياء له في كل الظروف”.

واشاد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة ، بجهود قوات الدعم السريع التي ظلت تعمل في تنسيق مع القوات النظامية الاخري، على احترام حقوق الإنسان ، واضاف ” آن الأوان للعالم ان يتعرف على الصورة الحقيقية لهذه القوات وادوارها المهمة ليس لحماية تراب الوطن وأمنه فقط ، بل في العديد من المجالات منها دعم الحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والمناطق المتضررة من النزاعات الأهلية والحفاظ على السلم الاهلي وتحقيق السلام.

من جانبه امتدح نائب رئيس الاتحاد العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور علي بن صميخ المري ، تعاون المؤسسات السودانية والآليات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان ، وأضاف ان زيارة وفد الاتحاد للسودان كانت مفيدة من خلال تواصلهم مع أصحاب المصلحة والمجتمع المدني، وان الاتحاد رهن إشارة السودان في تقديم كل الدعم والعون.

وخاطب الورشة، المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الإنسان مكتب السودان الاستاذ نزار عبد القادر ، مشيدا بجهود المساهمين في إنجاح الورشة التدريبية.

وطاف النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ونائب رئيس الاتحاد العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور علي بن صميخ المري على المعرض المصاحب للورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *