مقاومة الحصاحيصا: الدعم السريع ارتكبت مجزرة في قرية معيجنة بالجزيرة

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا إن قوات الدعم السريع ارتكبت مجزرة في قرية “معيجنة مصطفى” الواقعة في منطقة ريفي طابت، وهاجمت القرية بواسطة قوة مدججة بالسلاح والعتاد العسكري الكامل.

وأكدت لجان مقاومة الحصاحيصا في بيان أن “مليشيا الدعم السريع” استباحت القرية وارتكبت مجزرة بحق ثمانية مواطنين، وإصابة (30) شخصًا بعضهم في حالة حرجة.

وشدد البيان على أن هذه الجريمة البشعة تضاف إلى سلسلة مجازر “المليشيا” بشكل يومي ومتكرر ومستمر ضد المدنيين العزل، وتوعد البيان بملاحقة الدعم السريع عبر المحاكم الدولية لأن الجرائم التي ارتكبها تصنف ضمن الجرائم ضد الإنسانية.

كما أكدت لجان مقاومة أبوقوتة جنوب ولاية الجزيرة، أن قوة من “مليشيا الدعم السريع” استغلت انقطاع الاتصالات والتعتيم الإعلامي، واقتحمت قرية “المقارين” وأطلقت الرصاص الحي في الهواء وأرعبت النساء والأطفال.

وأوضح البيان أن هذه العملية أدت إلى موجة نزوح للمواطنين إلى القرى المجاورة، وغادرت القوات بعد ذلك القرية.

وقالت لجان مقاومة أبوقوتة إن قوة من الدعم السريع هاجمت قرية الجموعية بولاية الجزيرة، ووقعت أحداث عنف أدت إلى مقتل أحد المواطنين وإصابة اثنين من شبان القرية، وغادرت القوة لاحقًا.

وشهد شهر شباط/فبراير الجاري سلسلة من الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون في ولاية الجزيرة بواسطة قوات الدعم السريع حسب لجان مقاومة الحصاحيصا وودمدني، والتي نشرت تقارير عن أوضاع الولاية عقب سيطرة الدعم السريع على أجزاء منها منذ 19 كانون الأول/ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة