السودان في إجتماع دولي: نواجه تحديات في تحقيق اهدتف 2030 في إدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري

نيويورك/ اثيرنيوز
خاطب وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس الاجتماعات رفيعة المستوى والخاصة بتنفيذ اهداف وغايات خطة 2030 المتعلقة بالمياه التي انعقدت بقاعة الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك برئاسة رئيس الدورة (75) للجمعية.

وقال الوزير في خطاب السودان الذي القاه عبر كلمة مسجلة ان هناك تحديات تواجه السودان في تحقيق اهداف وغايات 2030م، في ما يخص ادارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري، مؤكدا ان الحكومة الانتقالية في السودان وضعت خطط للعشرة سنوات المقبلة للنهوض بالقطاع وسد الفجوات الي برامج للتنمية الشاملة ليس فقط لتقديم الخدمات الاساسية ولكن لبناء الثقة بين المجتمعات والحكومة.

وقال عباس ان السودان يحتاج الي التعاون وشراكات خارجية ومع القطاع الخاص الوطني والعمل مع الاوساط الاكاديمية بطريقة اكثر فاعلية لتعزيز البحوث العلمية ولتقوية المؤسسات الحكومية لضمان التخطيط والتطبيق المستدام لإدارة الموارد المائية ومياه الشرب والصرف الصحي الى جانب اهمية الاستثمار، الذي يمكن السودان من اقامة بنية تحتية.

وقبيل الاجتماع رفيع المستوى، أصدرت 160 دولة بيانا مشتركا، أعربت فيه عن التزامها القوي بالهدف السادس من أهـداف التنمية المستدامة.

وسلط البيان الضوء على التحديات الماثلة أمام العالم من الافتقار للرؤية في الإجراءات الدولية، وندرة المياه بسبب زيادة الطلب وتغيّر المناخ والتمويل غير الكافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *