خطة إنقاذ أندية السودان من الحرب.. توزيعها على 5 دول

علم “اليوم السابع” أن الاتحاد السودانى لكرة القدم بدأ التحرك لإنقاذ أندية دورى الدرجة الأولى، بعد قرار تجميد المسابقة إلى أجل غير مسمى منذ أبريل الماضى، نتيجة الحرب التي نشبت بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وقال مصدر لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أن مسؤولي الاتحاد السودانى توصلوا إلى اتفاق مع اتحادات الكرة في تنزانيا وغانا وليبيا وكينيا وأوغندا لاستضافة أندية السودان بدوريات الدرجة الأولى بشكل مؤقت لحين استقرار الأوضاع، وجار التنسيق لتحديد الشكل النهائى للاتفاق.

وأوضح المصدر أن الاتفاق الذى تم بين الاتحاد السودانى ونظرائه في القارة السمراء يقضى بتحمل الدول المستضيفة لإقامة وانتقالات الأندية، في مقابل الحصول على جزء من عائدات تذاكر المباريات والبث التلفزيونى مقابل الاستضافة.

وكان نادي الهلال قد أعلن عن تلقيه موافقة مبدئية من الاتحاد التنزاني لكرة القدم، على مشاركة فريق الكرة الأول في الدوري التنزاني، وذلك ردًا على الخطاب الذي تلقاه الاتحاد من الأزرق بهذا الشأن، وكانت الأمانة العامة للهلال ممثلة في الدكتور حسن علي عيسى، قد نشطت في إرسال طلبات مشاركة للعديد من الاتحادات الكروية، بغرض تواجد الهلال في منافستها في ظل توقف الدوري السوداني.

مقالات ذات صلة