الجيش يكشف حقيقة سيطرة الدعم على جسر ود البشير بأم درمان

نفى الجيش السوداني مساء امس الاربعاء ماتردد عن سيطرة قوات الدعم السريع على جسر “ود البشير” بمدينة أم درمان بالعاصمة الخرطوم .

وفي السياق، واصل الجيش السوداني، الأربعاء، تقدمه نحو مناطق جديدة في غرب أمدرمان بعد أن سيطر على حي “الدوحة” ومناطق أخرى على تخوم سوق ليبيا أكبر أسواق محلية أمبدة.

وقال مسؤول عسكري لـ”سودان تربيون” إن الجيش بدأ رسميا في استعادة كل محلية أمبدة التي تسيطر قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر منها.

وكشف عن تمكن الجيش أمس من السيطرة على ضاحية “الدوحة” بعد معارك ضارية قادها ضد قوات الدعم السريع مكبداً إياها خسائر فادحة في الأرواح فاقت 30 قتيلاً وعددا كبيرا من الجرحى والاسرى.

وأوضح أن قوة من الجيش مسنودة بقوات الكتيبة العاشرة في حركة العدل والمساواة واصلت التقدم غربا حتى تخوم سوق ليبيا أكبر أسواق أمبدة والذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع بشكل كامل وتنتشر فيه بكثافة.

وفي منطقة الكدرو شمال الخرطوم بحري، واصل الجيش السوداني في تدمير المركبات العسكرية لقوات الدعم السريع. حيث أعلن عن تدمير ثماني مركبات تابعة لقوات الدعم السريع، وأشار إلى أن المدفعية دمرت موقعا كان يتحصن فيه أحد قادة الدعم السريع ما أدى إلى مقتله ومرافقيه.

مقالات ذات صلة