“زندقة القراي وادخاله الاكاذيب والصور الخليعة” تحيل مدير مدرسة للتحقيق بتهمة تقويض المصلحة العامة واثارة الفتنة

الخرطوم: اثير نيوز
في معلومات جديدة من مصادر مقربة بوزارة التربية الخرطوم بشأن الامتحان الذي قاد معلم اللغة العربية ومدير مدرسة الوعد الصادق بأمبدة للتحقيق بتهمة تقويض المصلحة العامة وإثارة الفتنة.
وجاء في امتحان اللغة العربية الذي وضعه معلم المادة بالمدرسة في فقرة ” القطعة” أو القراءة حديث عن الثورة وتكوين الحكومة الجديدة ورد فيها ” لقد تم تكوين حكومة انتقالية رئيس وزرائها هو عبد الله حمدوك، والذي تعهّد بتكوين حكومته من كفاءات وقد أخلف وعده؛”
واشتملت القراءة على حديث عن مدير المناهج السابق د. عمر القراي، وجاء في الامتحان ” مدير المركز القومي للمناهج المدعو عمر أحمد القراي أدخل لنا في مناهجنا الأكاذيب والأباطيل، وقد تنزندق”، ومما ورد أيضاً في القراءة بامتحان اللغة العربية ” في كتاب التاريخ عيوب كثيرة منها: أنه تضمن صوراً خليعة لا يرضاها المسلم الغيور صاحب العزة والكرامة” .
وكذلك ورد في القراءة ” وفي كتاب اللغة العربية المخصص للصف السادس اخطاء كثيرة منها ثلاثة وعشرون خطأ بقصيدة واحدة مأخوذة من عدة دول، فبعضه من منهج سوري وبعضه من منهج مصري وبعضه من منهج أردني، فهو كتاب مسروق أخطاؤه لا تُغتفر”.
ومن ضمن الأسئلة التي يتوجب على الطالب الاجابة عنها من قراءة القطعة، (من الذي أدخل في مادة التاريخ صوراً خليعة؟) وايضاً (هل كانت حكومة حمدوك حكومة كفاءات؟).
وكانت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم قد أعلنت ” الأحد” إيقاف مدير مدرسة الوعد الصادق بأمبدة وتحويله للتحقيق مع أحد معلمي اللغة العربية بالمدرسة، على خلفية وضع امتحان وُصف بأنه مثير للفتنة وفيه تقويض للمصلحة العامة، فضلًا عن أنه من خارج المقرر.
وكشف مسؤول التعليم الخاص عبد الكريم حسن محمد عن اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص ما قامت به إدارة مدرسة الوعد الصادق أساس بنين بمحلية أمبدة، واعتبر عبد الكريم ان هذا السلوك لا يشبة المعلمين ولا المهنة الرسالية.
كاشفًا عن أن إدارته أصدرت قراراً ادارياً بالرقم (11) لسنة 2021م والخاص بسحب تصديق المدرسة المذكورة وتوفيق أوضاع طلابها، وذلك استناداً الى المادة (56) من لائحة التعليم الخاص والمادة 28/ب من قانون التعليم الخاص لسنة2015م، وطالب القرار بتعيين مدير جديد للمدرسة من قبل الشؤون التعليمية بالمحلية، وتسليم الاختام وكشوفات الطلاب والمعلمين لإدارة التعليم بالمحلية، كما أكد القرار توفيق اوضاع الطلاب مع أولياء الأمور عبر السلطات المعنية في المحلية.
وقال إن إدارته باشرت التحقيق الأولي مع مدير المدرسة والمعلم الذي وضع الامتحان ، وسوف يتم تشكيل مجلس محاسبة للمدير والمعلم لتوضيح الملابسات في هذه القضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *