وزيرة الحكم الاتحادي تلتقي بالمدير القطري لصندوق النقد الدولي

 إمتدحت وزيرة الحكم الإتحادي الأستاذة بثينة إبراهيم دينار، دعم المجتمع الدولي للحكومة السودانية الذي يقدمه صندوق النقد الدولي في برامج بناء هياكل الوزارة وبناء قدرات العاملين.

 وقالت الوزيرة لدى لقائها بمكتبها اليوم بالمدير القطري لصندوق النقد الدولي الدكتور ميلينا استيفن والوفد المرافق والذي بدوره أكد إهتمامه بعودة النازحين واللاجئين وتهئية البيئة السليمة لعودتهم الطوعية لقراهم.

 وأشارت الوزيرة إلى أن اللقاء تناول موضوع صندوق الإيرادات والإهتمام بالطرق والوسائل التي يمكن أن تدعم وتقوي الأداء بتوفير أفضل الطرق وأمثل الرؤى العلمية في الإيرادات.

وقالت إن الوفد أبدى إهتماماً واضحاً بطريقة تنفيذ مؤتمر نظام الحكم في السودان والورشة التي نفذت قبل يومين والتي يمكن أن تدعم المؤتمر عبر مشورة المجتمعات المحلية والمشاركة الجماهيرية.

من جانبها قالت المدير القطري لصندوق النقد الدولي السيدة ميلينا استيفن نوفا إن التعاون بين الجانبين يهدف إلى بناء قدرات منسوبي الوزارة والمساهمة معها في بناء القدرات المتعلقة  ببناء المؤسسات على مستوى الحكم المحلي.

 وذكرت السيدة ميلينا أن اللقاء تناول دور الوزارة في المشاركة المجتمعية ومشاركة المواطنين في إتخاذ القرار والمساهمة في توزيع الموارد بين المستويات المختلفة من حيث المستوى الإتحادي أو المحلي.

واتفق الطرفان على مواصلة النقاش لدعم سبل التعاون بين البنك الدولي و الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *