وزارة التربية والتوجيه بنهر النيل تقرر وضع وطباعة امتحانات الصف السادس أساس ولائياً وتتيح خيارات لعملية التصحيح

الدامر: أثير نيوز

وضعت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل ضوابط وترتيبات محددة بخصوص طباعة وتصحيح امتحانات الصف السادس أساس وذلك من خلال اللقاء الذي تم بين الأستاذ عبدالعزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل والأستاذ إيهاب ربيع مجذوب مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية المكلف حيث ناقش اللقاء الترتيبات الفنية المتعلقة بامتحانات الصف السادس أساس للدفعة الحالية التي تمثل الدفعة الأولى التي ستنتقل للمرحلة المتوسطة التي ستبدأ اعتباراً من العام الدراسي القادم. حيث تقرر أن يتم وضع امتحانات الصف السادس وطباعتها ولائياً ويتم تسليم كل محلية مظروف يحتوي على نسخة من كل مادة على أن يتحمل المدير التتفيذي لكل محلية تكلفة تصوير أوراق الامتحانات حسب إحصائية تلاميذ الصف السادس بالمحلية المعنية وذلك حسب قرار مجلس حكومة ولاية نهرالنيل .
وفيما يتعلق بعملية تصحيح أوراق الامتحانات تقرر أن يكون ذلك حسب رؤية إدارة تعليم الأساس بالمحلية سواء كان في شكل تجمع بالمحلية أو بالتبادل بين المدارس أو داخل كل مدرسة على حده.
ودعا الأستاذ عبدالعزيز أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل إدارات التعليم الأساسي بالمحليات وإدارات مدارس الأساس لمراعاة الدقة والمصداقية في عملية التصحيح ورصد النتائج للوصول للمؤشرات المطلوبة والعمل على نجاح عملية الانتقال للمرحلة المتوسطة.
علماً بأن امتحانات الصف السادس ووفقاً للتقويم الدراسي الصادر من الوزارة ستبدأ اعتباراً من يوم عشرين يونيو المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *