منظمة عالمية تدعم (700) مزارع متضرر من الفيضانات في سنار

الخرطوم اثير نيوز

دشنت منظمة الاغذية والزراعة العالمية ( الفاو) بالتعاون مع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار برنامج الدعم النقدي والبذور للمتضررين من الفيضانات وجائحة كوفيد19 والبالغ عددهم سبعمائة مزارع وذلك بحضور المدير القطري لمنظمة الفاو الممثل المقيم بابا قانا احمد ومسئول الزراعة بالفاو عائشة اوشيك.

وبلغ حجم الدعم حوالي 21مليون و200 الف جنيه ل ٧٠٠ سبعمائة مزارع بالاضافة الى كميات من البذور والمعقمات للحد من جائحة كورونا.

وقال المدير القطري للمنظمة بابا قانا احمد ان سنار التزمت بتوفير المكون المحلي في انشاء وتخصيص مبنى حيث تفوقت على الولايات الأخرى بهذا الإجراء.

واشاد بجدية وتعاون حكومة ولاية سنار للنهوض بالقطاع الزراعي مشيرا الى استقطاب منظمات اخرى من اجل دعم سنار في كافة المجالات التنموية.

واوضح ان زيارته لولاية سنار جاءت من اجل الوقوف على المشروعات المنفذة من قبل الفاو بالولاية وتوزيع الدعم للمتضررين والوقوف على قنوات الري ومركز البحوث البيطرية بام بنين.

وأكد الاستاذ الماحي سليمان والي سنار على التعاون مع كافة المنظمات لبناء القدرات والدفع بعجلة التنمية مؤكدا على ضرورة تأهيل قنوات الري وضرورة قيام ترعتي كنانة والرهد وسعيهم الحثيث من اجل توفير التمويل اللازم ، لذلك من جانبها أكدت مهندس اسماء عثمان علي مدير عام الانتاج والموارد الاقتصادية على ضرورة رفع القدرات وتوفير معينات العمل مشيرة الى تميز الولاية فى المجال الزراعي ودعت الى ضرورة بذل المزيد من الاهتمام والتدريب والعمل على تطوير وانشاء الصناعات التحويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *