بفكرة بسيطة.. مزارع في إدلب يتوصل إلى حل قد يسهم بانخفاض أسعار اللحوم

وكالات اثير نيوز

توصل مزارع سوري من أبناء مدينة إدلب لحلٍ لمشكلة أعلاف الحيوانات التي تؤرق عيش المزارعين، نتيجة ارتفاع ثمنها، والذي ينعكس على أسعار اللحوم.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن مزارعًا من إدلب، يدعى أيمن الإبراهيم، وجد حلًا لمشكلة توفير أعلاف الحيوانات عن طريق فكرة إنتاح طحالب تدعى “أزولا”.

وأضافت أن “الإبراهيم” استخدم الطحالب التي يستخرجها عبر استنباتها في أحواض مائية أنشأها في مكان إقامته بمدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب، استخدمها لتغذية الطيور والمواشي التي يملكها.

وأوضحت الوكالة أن المزارع أخذ الفكرة من الإنترنت، فسعى في استيراد تلك الطحالب، وعانى كثيرًا في طريقة إيصالها إلى الأحواض المائية قبل انتهاء صلاحيتها إلى أن استطاع تأمين كمية منها ومضاعفة إنتاجها.
وأشارت إلى أن ظروف الحرب الصعبة أجبرت “الإبراهيم” على ترك مهنة الخياطة والعمل بتربية المواشي، وقد دفعه غلاء الأعلاف للبحث عن بديل.

وبحسب المصدر، فإن هذا النوع من الطحالب يجف سريعًا، وهي بحاجة لمن يوصلها إلى أحواضها بأسرع وقت ممكن قبل انقضاء مدة أربعة أيام كحد أقصى.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق شمال غربي سوريا، الخاضعة لسيطرة فصائل الثورة السورية، شهدت الكثير من محاولات الابتكار والتطوير، ومنها قيام شاب باختراع جهاز لتفقيس البيض، وقيام آخر بتوليد الكهرباء من التراب والماء، وأخرى لتوليدها من روث الحيوانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *