مستشار حمدوك: خلافات المكون العسكري تشكل خطورة على البلاد

الخرطوم:اثير نيوز
قال الاستاذ فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إن هنالك خلافات داخل المكون العسكري تشكل خطورة على البلاد ووحدتها وسلامتها.

وشدد صالح في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق على ضرورة إصلاح المنظومة العسكرية و إعادة تأهيلها، موضحا أن آلية تنفيذ المبادرة التي طرحها رئيس الوزراء متروكة للتشاور.

واضاف أن المبادرة ربما تكون ممثلة لكل المؤسسات التي لديها علاقة بالانتقال و الكيانات السياسية و الاجتماعية المختلفة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لعبت دور سياسي بعد الثورة يجب أن ينتهي بنهاية الفترة الانتقالية لتتحول لواجبها المهني.

وقال إن مبادرة رئيس الوزراء يمكن تطويرها خلال النقاشات المختلفة و إذا تم اجماع من الأفضل أن تتحول لميثاق يوقع عليه الناس ثم التطبيق.

وأبان فيصل أن المشاورات مستمرة مؤكداً أنه تم التواصل مع عدد من الجهات و أضاف انه خلال أسبوعين أو ثلاثة ممكن تكون كل المشاورات اكتملت

ونفى مستشار حمدوك الإسراع في تقديم المبادرة بسبب التظاهرات المعلنة في الثلاثين من يونيو المقبل، مؤكداً حق الجماهير في الخروج وواجب الدولة في حماية المسيرات وتوفير المسارات الآمنة لها.

وأضاف ”ليس هنالك خوف أو مشكلة من 30 يونيو ، ربما يكون التخوف الوحيدة إن هنالك اطراف متباينة قالت ستخرج وربما يحصل بينهم صدام”.

وفيما يتعلق بما يمكن أن يكون عليه الوضع حال كان التجاوب ضعيفاً قال الرجوع إلى الجماهير لتقود عملية التصحيح، مبيناً أن المبادرة محاولة لمعالجة الأزمة بأقل الأثمان.

وأبدى صالح خشيته في عدم الاستجابة للمبادرة، وقال من الممكن جدا إن تكون الأثمان كبيرة وتدفع تاني من دماء شبابنا وأولادنا وبناتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *