مطالبات بسن قوانين رادعة لضبط الخطاب الدعوي

الخرطوم اثير نيوز

قطع وكيل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الشيخ سليمان محمدي بشار، على أهمية الدور الذي يقوم به أئمة المساجد لحلحلة العديد من مشاكل المجتمع، مشيرا إلى التحديات التي تمر بها البلاد والتي تتطلب التوافق بين القيادات المجتمعية والدينية في الخطاب الدعوي الذي يتناول الأحداث المستجدة
فيما طالب عدد من الدعاة بسن قوانين رادعة لضبط الخطاب الدعوي.

وقال لدى مخاطبته بمحمع الفقه الاسلامي منتدى (دور خطبة الجمعة فى رتق النسيج الاجتماعي) إن ائمة المساجد والدعاة بحاجة لمثل هذه الندوات والورش للتدريب والتعليم واكتساب المهارات لمعالجة القضايا المختلفة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من أجل تحقيق غاية رتق النسيج الاجتماعي.

وأشار إلى منهج الرسول صلى الله عليه وسلم كمرجعية فى تشكيل الدولة للتعايش ورتق النسيج الاجتماعي والتواصل مع المجتمعات المختلفة فى عقائدهم وثقافاتهم ومؤثر في الرأي.

من جانبه قدم الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي، بروفيسور عادل حسن حمزة، توجيهات للائمة والدعاة وقادة الامة الاسلامية والدور الهام الذي يقومون به في المجتمع ونشر قيم النسامح والبعد عن روح العصبية أو الطائفية للجماعات.

وقال الدكتور الشيخ محمد الحوار عضو مجمع الفقه الاسلامي ونائب مركز المقاصد، إن خطبة الجمعة تلعب دورا هاما فى تثقيف الناس وينبغي أن يركز الخطاب على أن الناس سواسية ويتجنب لفظ المزاح وعدم الجدية ،وان يتابع الخطيب الأحداث ويتحدث عن موضوع الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *