عاشور لــ ( أثير نيوز ) : ميلاد التحالف وسيلة لإدارة الخلافات السياسية والاجتماعية بمستويات الحكم دون تمييز

ا

الخرطوم اثير نيوز
ناهد محمود

اكد العمدة اسحاق احمد سعيد عاشور ، رئيس هيئة تحالف قبائل السودان الثورية الوطنية ان الهيئة تضم اكثر من 150عمودية بجميع انحاء السودان بالتفويض حسب رؤيةالجسم .
وقال عاشور ان الهيئة أُسست منذ عام 2007. وظلت تنادي بوحدة قبائل السودان كافة ، واعتبره اول تحالف سوداني يجتمع لإزالة المظالم التاريخية.

ووصفه بأنه الوسيلة لإدارة الخلافات السياسية والاجتماعية والثقافية والمساواة والعدالة بمستويات الحكم دون تمييز .

واشاد بدور رئيس التحالف د مبارك اردول لانجاح البرنامج.

وقال في تصريح خاص لموقع اثير نيوز علي هامش برنامج تدشين التحالف بقاعة الصداقة بالخرطوم والذي جمع اكثر من 30 من توقيعات مكونات التحالف وخاصة تجمع الحرفيين السودانيين ، الذي وقع عنهم يوسف ناصر ، قال ان ميلاد التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية بمثابة دعوة لقطاعات الشعب السوداني التي تؤمن بوحدة تراب هذا الوطن وانه سلام شامل لا يستثني احد .

وطالب الشعب السوداني الالتفاف حول التحالف من اجل بناء وطن ديمقراطي يسع الجميع .

وقال انضمامنا لتحالف لجمع الصف الوطني والتخلص من الحكومات الظالمة التي فرقت مابين الشعب السوداني ، مبينا انه طيلة الفترة السابقة اكثر من 65 عام لم يكن هنالك كيان جامع لكل اهل السودان.

واشار الي ان ميلاد التحالف من اجل المساهمة في اكمال عملية السلام والعمل علي ايجاد رؤية استراتيجية ترتكز علي التوزيع العادل لموارد الدولة كمدخل لتحقيق الاستقرار والسلام و الانتقال الديمقراطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *