خالد عمر:الحكومة عازمة على تحقيق اهداف ثورة ديسمبر المجيدة كاملة

 اكد المهندس خالد عمر يوسف وزير  شؤون مجلس الوزراء ان الحكومة الانتقالية عازمة على تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة كاملة غير منقوصة مضيفا ان الحكومة ستكون دائما سندا وعضدا لوزارة الشؤون الدينية والاوقاف.

وقال خالد لدى مخاطبته اليوم بالخرطوم حفل تدشين مشروع الوزارة الذكية للشؤون الدينية والاوقاف إن الوزارة خطت الخطوة الصحيحة والاتجاة الصحيح وهذا اليوم هو معلم مهم من معالم الانتقال.

واضاف المهندس خالد ان هذا المشروع الكبير له اثر كبير ومباشر في تسهيل الخدمات ومحاربة معاقل الفساد اضافة الى ربط التدين بالمعاصرة.

واشار الى ان الدين في العهد البائد استخدم اسوأ استخدام وان الثورة اتت لتحرير الدين من قبضة المفسدين وتشكيل واقع مختلف وليكون الدين من اجل محاربة الشمولية والفساد والغلو وتعزيز الوسطية.

من جانبه اكد الاستاذ سليمان محمدي وكيل وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ان هذا اليوم يعد من ايام الوزارة الخالدات.

واضاف سليمان ان الوزارة الذكية سترمي بالبروقراطية والنظام الورقي الى مزبلة التاريخ مؤكدا ان الوزارة بدأت مسيرتها بكنس الفساد في الوزارة ثم بدأنا بالاصلاح القانوني والاداري وبرنامج الحكومة الذكية ما هو الا ثمرة من ثمرات الاصلاح الاداري.

وحيا سليمان شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ودعا للمفقودين بلم الشمل والشفاء العاجل للجرحى.

وتشير /سونا / الى ان حفل التدشين شرفه عدد من الوزراء وقيادات من الحرية والتغيير اضافة الى قيادات منظمات المجتمع المدني ورجالات الطرق الصوفية وعدد من الطوائف المسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *