الثلاثاء , سبتمبر 21 2021

تدشين رواية “محور الشر إمرأة” .. ومايميزها استخدام تقنية اللغة وتجاوز التكرار والملل

الخرطوم اثير نيوز
ناهد محمود

دشّن الكاتب والروائي أحمد هارون بمنبر وكالة السودان للأنباء روايته الأولى «محور الشر امرأة» التي صدرت عن دار المصورات للطباعة والنشر.

وتناقش الرواية سلسلة من الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المعاشة في الواقع السوداني، حيث يطرح الكاتب فيها عددا من التساؤلات التي تبحث عن أجوبة.

ومايميز الرواية استخدام تقنية اللغة وتجاوز التكرار والملل.

وقال هارون إن رواية «محور الشر امرأة » تمثل خطوة مهمة في مسيرته الثقافية، حيث حاول قدر الإمكان طرح قضايا وتساؤلات اجتماعية أكثر عمقًا ومُلامسة للواقع، متمنياً أن تكون الرواية إضافة نوعية إلى رصيده وإلى مكتبة الروايات السودانية.

وأقيم حفل التدشين بحضور الناقدين الأستاذ عز الدين ميرغني والأستاذ حجازي سليمان، وعدد من الكتاب والمثقفين، حيث قدم الدكتور عز الدين ميرغني ورقة نقدية ناقش فيها بدايةً اختيار العنوان المباشر غير التقليدي وقال اختار عنوان فاتح الشهية واستفزازى الذي يدخل الرواية في باب الواقعية النقدية،واصفاً الرواية بأنها رواية لغة من الدرجة الأولى، مشيراً إلى الطغيان اللغوي على النص، مضيفاً أن الرواية تستحق القراءة وتعلن عن ميلاد روائي سوداني جديد.

فيما قدم الأستاذ والناقد حجازي سليمان قراءة جمالية للرواية ناقش خلالها عدد من الصور الجمالية بالرواية، متمنياً أن تجد الرواية حظها من النشر إقليمياً وعالمياً.

يذكر أن الكاتب أحمد هارون هو كاتب وقاص وصحافي سوداني صدرت له عدة مؤلفات، منها مجموعة وطنيات الشعرية ومجموعة القصص القصيرة (احلام) وتتوفر رواية “محور الشر امرأة” بدار المصورات للطباعة والنشر ودار نرتقي الثقافي، بالإضافة إلى مكتبة القناعة بالسوق العربي.

عن atheer

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري الكبير عزت العلايلي اليوم الجمعة

وكالات- اثير نيوز فُجع الوسط الفني في مصر بوفاة الـ ممثل المصري ​الكبير عزت العلايلي​ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *