برامج وأنشطة في احتفالية عيد الجيش بكسلا

كسلا اثيرنيوز
انتصار تقلاوي

بدأت اليوم السبت الرابع عشر من اغسطس احتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ(67) التي تنتظم كل ولايات السودان برعاية وإشراف قائد الفرقة (11) مشاه اللواء ركن هاشم إبراهيم عمر صالح، تحت شعار (نعم لبيك أوطاني).

بحضور والي كسلا المكلف واللواء شرطة حقوقي ايمن حامد والعميد عمر حسن شينكو مدير جهاز المخابرات بالولاية وقائد قوات الدعم السريع بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية كسلا والشباب والرياضة والادارة الاهلية خاطب اللواء ركن هاشم إبراهيم صالح ، قال بان احتفال العام الحالي يأتي والقوات المسلحة أعادت انتشارها في الحدود الشرقية وبسطت سيطرتها على أرض الفشقة وإعادتها لحضن الوطن.

وأوضح أن فعاليات العيد تتضمن مهرجان طابور السير العسكري والمنافسات الفنية والمقامة بميدان قيادة اللواء (٤١) مشاه،

وأشار إلى أن الاحتفالية تشمل تقديم الدعم لمستشفى كسلا التعليمي وإقامة العيادات العلاجية المجانية للجمهور، والمنافسات الرياضية والعديد من المناشط.

القوات المسلحة ستظل صمام الأمان للشعب بكل مكوناته لتحقيق شعارات الثورة و مع تطلعات الشعب وارادته وهي تردي ثوب التلاحم والتكاتف بين القوات المسلحة والشعب.

يصطحب معه وقفات مجتمعية وغيرها من البرامج الاخري التي تتخلل عيد القوات المسلحة خاصة بعد انتصار ثورة ديسمبر المجيدة وحيا شباب الوطن الواعد واشاد اللواء هاشم بدور الاعلام ومايقوم به من دور رائد في المجتمع مؤكدا أنهم في القوات المسلحة علي ثقة تامه بان رسالة الطرفين تقوم الثوابت المرتبطة بحب الوطن .

والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ مخاطب الاحتفال مبتدرآ حديثه بتتطواف تاريخيآ لقوات المسلحة وقال بان عيد القوات المسلحة يعتبرعيداً لكلِّ مواطن سوداني، حيث إنّ الاحتفال يأتي بمناسبة استلام أوّل قائد سوداني لزمام قيادة القوات السودانيّة (قوة دفاع السودان) الفريق أول أحمد محمد باش الجعلي الذي استلم القيادة من القائد الإنجليزي في الرابع عشر من أغسطس عام 1954م، واعتبر هذا اليوم هو يوم عيد القوّات المسلحة السودانيّة.

مشيدا بمسيرة القوات المسلحة من العطاء والبناء ممتدحآ الرجال الاشاوس حماة الارض والعرض والذود عن حياض الوطن لا سيما دفاعهم هن حدود الشرقية واستردادهم لا إليهم بالفشقة مشيدا بالوقفات المجتمعية المتكررة لقوات المسلحة لدعم مستشفي كسلا التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *