ظهور اصابات بالحصبة وسط المعدنين في ولايتي الشمالية ونهر النيل

الخرطوم اثيرنيوز

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ظهور اصابات جديدة لمرض الحصبة في مناطق التعدين بولايتي نهر النيل والشمالية،
فيما أعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة د.محمد عبد الحافظ الخضر عن توفر معينات مكافحة النواقل بالولايات، مشيراً إلى الجهود المبذولة في كل الولايات لمحاربة النواقل “الذباب والبعوض”.

وأوضح – خلال التنوير الصحفي للوزارة بسونا أن كل معينات مكافحة النواقل متوفر بالامدادات الطبية ومخازن الولايات، فضلاً عن توفير أدوية الطوارئ ونبه إلى أن العديد من الولايات بدأت في مكافحة النواقل من ضمنها ولاية الخرطوم في الأيام الماضية، وأشار إلى توفر أمصال العقارب والثعابين بالمركز والولايات، ولفت لتوزيع كميات مقدرة للولايات المتوقع تأثرها بخريف هذا العام كإجراء احترازي.

وفيما يتعلق بتفشي مرض الحصبة بولاية جنوب دارفور أعلن الدكتور عن الإستجابة من قبل إدارة التحصين بولاية جنوب دارفور مع شركائها وأن الحملة تستهدف تطعيم (80) ألف طفل، وفي سياق مختلف كشف مدير إدارة الطوارئ عن تفشي التهاب الكبد الوبائي في معسكرات اللاجئين بولاية القضارف وتسجيل (800) حالة، معلناً عن خطط للوزارة بالتعاون مع الشركاء لتقديم الدعم والسيطرة على المرض.

ومن جهته كشف مدير إدارة التحصين د. اسماعيل العدني، عن ظهور اصابات جديدة لمرض الحصبة في مناطق التعدين بولايتي نهر النيل والشمالية، وقال إن الوزارة تدخلت ونفذت حملات تطعيم تستهدف الفئة التي ظهر فيها المرض وسط المعدنيين بولايتي الشمالية ونهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *