وصول (218) ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا .. وكيلة وزارة الصحة تستقبل شحنات لقاح أسترازينيكا

استقبلت وكيلة وزارة الصحة المكلفة الدكتورة يسرا محمد عثمان عصر اليوم شحنة لقاح أسترازينيكا التي تقدر بـ(218.400) مقدمة منحة من الحكومة الفرنسية عبر منصة الكوفاكس لضمان التوزيع العالمي العادل للقاحات كورونا.

وكان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم ميكائيل ديلييم القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية بالخرطوم، ومدير منظمة الصحة بالسودان د. نعمة عابد، ومدير الصحة بمنظمة اليونسيف كبير حسن، ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية دكتور خالد بدر الدين.

وتقدمت وكيلة الوزارة في تصريح صحفي عقب استلام اللقاحات بشكرها الجزيل للحكومة الفرنسية بتبرعها السخي لحكومة وشعب السودان في تعزيز موقفه لمحاربة جائحة كوفيد-19،

وأعربت عن تقديرها للشركاء الذين ساهموا في إيصال شحنة اللقاحات عبر منصة الكوفاكس، وأشادت بالدور الفعال لمنظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية، وقالت الوكيلة أن لقاح استرازينيكا أتى في موعده ولا سيما وأن هناك الألاف من المواطنين ينتظرون وصول اللقاح بعد أن إنقضى لأخذهم للجرعة الأولى مدة، ودعت المواطنين للذهاب لمراكز التطعيم وتلقي لقاح كورونا.

وفي الأثناء أعرب ميكائيل ديلييم القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية بالخرطوم عن سعادته بوصول لقاحات استرازينيكا للسودان كهدية من حكومة وشعب فرنسا، ونبه إلى أن هذه الشحنات كان مقرر لها أن تذهب للمواطنين داخل فرنسا، إلا أن الحكومة الفرنسية فضلت المساهمة في المبادرة العالمية للقضاء على فيروس كورونا والتبرع بها للسودان، وأعرب عن أمله في إرسال المزيد من اللقاحات للسودان لتعزيز موقفه في القضاء على جائحة كوفيد-19.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الجمعة 27 أغسطس 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *