منظمة شهداء ديسمبر تتهم “أديب” بقتل قضية فضّ الاعتصام

الخرطوم اثيرنيوز

اتهمت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر، رئيس لجنة التحقيق في فضّ الاعتصام نبيل أديب، بالضلوع في اتفاق مع آخرين لم تسميهم لقتل القضية أو تجميدها مستندين على عامل الزمن حتى يدب اليأس في الشعب السوداني وأسر الشهداء لتكون النهاية الجلوس للتسويات.

وقال الأمين العام لمنظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر ابوبكر عمر الامام والد الشهيد عظمه، إن هؤلاء يعتقدون أنّ هذه القضية الواضحة المعالم تمس جهات حساسة جدا والمضي فيها ربما يؤدي لخلق الكثير من الإشكالات لهم وللدولة، وزاد “وعليه يضعون الكثير من المتاريس حتى لا تصل القضايا لنهاياتها الحتمية”.

وأشار الأمام إلى أن هنالك تلكؤ في تعيينات قيادات الجهات العدلية وتأخير إكمال الأجهزة والكيانات العدلية، وأضاف “لجنة تقصي فضّ الاعتصام من ضمن أدوات قتل القضية لا يوجد سبب واحد للبحث عن المعينات والتي يطلبونها والتي حقيقة لا تأخذ استجلابها يوما وهي أيضا ليست بأهمية بمكان خاصة كل الذين قاموا بعملية الفض بإعلانه على الملأ وهناك من تم اعتقالهم أو كما ذكر سابقا”.

وقال: “إذا فليس هناك أدنى سبب غير التلكؤ وقتل القضية بدلا من العمل على التقارب وتسهيل الأمور ومحاولات للوصول للتصالح مع أسر الشهداء خاصة والشعب السوداني معروف بروح التسامح ولكن هذه المحاولات تجعل أسر الشهداء والشعب السوداني أكثر تمسكا بالقصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *