نمر وممثلة يونتامس يبحثان حماية المدنيين

بحث والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع ممثلة يونتامس الممثلة الخاص للامين العام للامم المتحدة السيدة كاريانا،قضية حماية المدنيين عبر الآلية الوطنية لحماية المدنيين علي الارض وذلك بحضور عدد من وكالات الامم المتحدة العاملة في الاقليم .

كما تطرق اللقاء بالنقاش المفصل للوضع الإنساني بالولاية، حيث طالب الوالي نمر وكالات ومنظمات الامم المتحدة بالإسراع في تقديم المساعدات العاجلة للنازحين في سرتوني و طويلة والمناطق حول كتم وجابر وكورما و هشابة و تارني و تابت و كولقي وتوفير احتياجاتهم باعتبار تأثرهم بالاحداث الاخيرة .

وأبدى الوالي نمر استعداده للتعاون التام مع وكالات الأمم المتحدة لايصال المساعدات إلى المتأثرين بتلك المناطق. وكان لقاء والي شمال دارفور والمسئولة الأممية قد بحث الحلول المستدامه للمناطق التي خرجت من الحرب فيما يلي توفير الخدمات الاساسية ، ودور الادارات الاهلية والشباب والمرأة .

الي جانب ذلك فقد تم بحث السبل المثلى لتنظيم المصالحات الاجتماعية وتحقيق العدالة الانتقالية ، وسيادة حكم القانون ،وبناء قدرات الاحزاب السياسية لمقابلة المرحلة القادمة. وقد أبدي الوفد الأممي استعداده لتسخير كافة الامكانيات لدعم حكومة الولاية في مجال توفير الخدمات وبناء السلام المستدام وتحقيق السلم الاجتماعي ودعم العمل الانساني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *