ناظر سليم يصف محاولة الإنقلاب الفاشلة بالجريمة والمغامرة

– وصف الناظر اسامة محمد الهجا سلمان ناظر قبيلة سليم، محاولة  الإنقلاب علي ثورة الشعب بانها مغامرة وجريمة عظمي ويجب أن تكون عقوبتها حاضرة وفورية.

وقال في تصربح (لسونا) يجب وضع فقرة صارمة  في الدستور تحرم علي  منسوبيّ القوات المسلحة  النغول علي السلطة وأن تكون عقوبة من يقدم علي ذلك الإعدام والحرمان من المعاش وكافة حقوق ومزايا القوات المسلحة.

وطالب الإدارة الأهلية بالحفاظ علي الأمن القوميّ وإن يكون من أولوياتها  العمل علي إستقرار البلد ودعم وتعزيز السلام . وأضاف أن سلام جوبا يحتاج إلى وقفة شعبية ومجتمعية قوية للخروج به من عنق الزجاج، لافتاً إلى أن الاتفاقبة في حاجة لنفرة شعبية ودعم ماديّ تقوده الإدارة الأهلية ومنظمات المجتمع ذات الصلة مع ضرورة إنشاء صندوق ولجان تطوف علي تلك المجتمعات لجمع الدعم الماديّ والعينيّ خاصة وأن الدعم الماديّ هو أساس نجاح السلام وإنجاح النرتيبات الأمنية ، منوها إلى أن السلام يُعد من أولويات الفترة الإنتقالية وخطوة نحو التحول الديمقراطيّ المعافي .

وأعلن ترحيبه بمبادرة حمدوك وبأي مبادرة تطرح تعزز الأمن والإستقرار والسلام ومعالجة الأزمة الاقتصادية بدلا من نقدها أوالإنتقاص منها، مبيناً أنه يجب دعم اإيجابيات المبادرات ومعالجة النواقص،  مؤكداً  أن الوطنية والغيرة هي التي دفعت بأصحاب تلك  المبادرات لتقديم  مبادراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *