واليا شمال وجنوب كردفان يؤكدان دور الشباب في حمايةالثورةوالتحول الديمقراطي

 خاطب الاستاذ خالد مصطفى ادم والي ولاية شمال كردفان والدكتور حامد البشير والي جنوب كردفان الملتقى التشاوري لشباب الكواهلة – الحوازمة – اللوقان – وكنانة ضمن مبادرة شمال كردفان تحت شعار (جنوب كردفان تسع الجميع).

وحيا الاستاد خالد مصطفى والي ولاية شمال كردفان أهالي جنوب كردفان وقبائل محلية قدير التي هي حضور في الملتقى ودعا قوى الثورة ولجان المقاومة الى التوحد وحماية الثورة والعمل من اجل كردفان واكد ان الملتقى سيكون بداية لعمل كبير يشمل ولايات كردفان الكبرى وتمنى النجاح للملتقى ليضع اللبنة الأولى للوصول إلى حل يرضي الأطراف المتصارعة.

د. حامد البشير ابراهيم والي ولاية جنوب كردفان اكد عزم الولاية على تحقيق السلام والأمان مهما كلف الأمر وحيا ولاية شمال كردفان لتنظيم الملتقى الناجح وادان المحاولة اليائسة من فلول النظام البائد ودعا الى دعم الديمقراطية لتحقيق التحول الديمقراطي في البلاد موضحا أن الصراع في منطقة قدير صراع حول الموارد فلابد من تمكين الشباب وتفعيل دورهم في هذه المرحلة الحالية وعدد المشاكل التي تعاني منها ولاية جنوب كردفان من النواحي الأمنية والاقتصادية وتمنى أن تكون هذه هي البداية لعمل كبير لخلق واقع جديد في كردفان.

وتحدث المهندس مكي سعيد حمد النيل مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان منسق المبادرة الذي أوضح أن الملتقى يمثل ملتقى للسلام والامن والاستقرار والصلح بين القبائل وقبول الآخر وحيا مبادرة شباب قدير لخلق سلام دائم واشاد بدعم ورعاية ولاة شمال وجنوب كردفان للملتقى الهام الذي يرسخ للسلام بالمنطقة.

الأمير يوسف عبد الرحيم راعي المبادرة حيا حرص شباب تقلي لإيجاد حلول كاملة للازمة ودعا ضرورة الوصول إلى توصيات تحقق السلام الدائم واشاد بجهود والي شمال كردفان واللجنة التي بذلت مجهود كبير لدعم المبادرة. المتحدثون من الأطراف المتنازعة دعوا الى ضرورة الوحدة والتسامح وتحقيق السلام ودعم المبادرة والجلوس مع المكونات لتحقيق التصالحات القبلية وقدموا الشكر لكل من ساهم في قيام الملتقى التشاوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *