قائد ثاني الدعم السريع يشهد ختام ورشة جنيف لحقوق الإنسان لمنسوبي القوات

الخرطوم اثيرنيوز

شهد قائد ثاني قوات الدعم الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو اليوم الأحد ،ختام الورشة التدريبية لبناء قدرات ضباط الدعم السريع الثالثة التي نظمها َمعهد جنيف، وافتتح عبدالرحيم مكاتب وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل، بحضور رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان وممثل الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة، ممثل الصليب الأحمر َوممثل بعثة يونتامس واليونسيف.
وأوضح الفريق عبدالرحيم أن الورشة تناولت حقوق الإنسان وحماية المرأة مؤكدًا إهتمام القيادة العليا بتطور وبناء قدرات منسوبي القوات عبر الورش التدريبية.

وأكد أن افتتاح مكاتب حقوق الإنسان وحماية الطفل بالدعم السريع يحقق عددا من المكاسب. وامتدح سيادته دور وجهود معهد جنيف تجاه منسوبي القوات.

من جانبه وصف مدير وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بالدعم السريع الدكتور حسيب جوناثان حماد كوكو، إنطلاقة المشروع بالتاريخية وقال إن القوات ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة في السودان ضمن عدداً من المعايير تشمل السلام والأمن وحماية الحريات وحقوق الإنسان بصفة عامة.

من جهته أشاد ممثل بعثة اليونتامس الدكتور ابو جينق بالدور المتعاظم، للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة في إحلال السلام في البلاد بجانب دوره الكبير في تقديم المساعدات الإنسانية لولايات البلاد.

وأشار إلي أن إنشاء وحدة لحماية حقوق الإنسان تعد من أهم العوامل التي تساعد البلاد في عملية التحول الديمقراطي وإرساء دعائمه.

من جهته أكد المدير التنفيذي لمعهد جنيف، نزار عبدالقادر أن الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان تساهم بشكل إيجابي في البناء الحقيقي للقوات ، خاصة في مجال حماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *