الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
الطاهر حربي

حربي يشيد بمجهودات البنك الدولي للسودان

 التقى الدكتور الطاهر اسماعيل حربي وزير الزراعة والغابات بممثل البنك الدولي الدكتور أندرو سبروت صباح اليوم بقاعة وزارة الزراعة بحضور المهندس عبدالرحمن عبدالرحيم هتر وكيل الزراعة والغابات.

أشاد حربي المجهودات التي يقوم بها البنك الدولي للسودان موضحاً أن السودان يزخر بالعديد من الموارد الطبيعية المتمثلة في “الصمغ العربي، القطن ، الكركدي، الفول السوداني وزهرة عباد الشمس ” بالإضافة لما يمتلكه من معادن ومياه جوفية.

وثمن حربي الدور الذي ظلت تلعبه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وقال أن السياسات الخاطئة التي انتهجها النظام السابق كانت سبب في نزوح معظم سكان الريف إلى المدن.

وأضاف حربي أنه على استعداد لتوفير كل الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتوفير الأمن الغذائي وسبل كسب العيش والعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية والوصول لتنمية زراعية ريفية.

من جانبه قال المهندس عبدالرحمن هتر وكيل وزارة الزراعة والغابات إن هناك بعض المشاريع مولت بواسطة المنظمات لكنها تدهورت بفعل النظام السابق مثل هيئة جبال النوبة الزراعية ومشاريع جنوب القضارف وجنوب النيل الأزرق ومشروع جبل مرة ، وقال أنه سوف يدعم النشاطات التي يقوم بها البنك الدولي وإن وزارته ستوفر بيئة جاذبة للمستثمرين.

إلى ذلك أوضح أندرو سبروت ممثل البنك الدولي الدكتور أن البنك الدولي قدم منحة للسودان بقيمة أثنين بليون وخمسمائة وعشرون مليون دولار وزعت على وزارات الزراعة، الصحة، الري، الحكم الاتحادي والاستثمار وذلك بغرض عمل مشاريع تجريبية وزيادة سبل كسب العيش والعمل على تنمية زراعية ريفية.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد ان أجرى لقاءات مع مختلف الأطراف .. فيلتمان يلتقي د. حمدوك للمرة الثالثة

الخرطوم اثيرنيوز التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *