الجمعة , أكتوبر 22 2021

حاكم النيل الأزرق يدعو الى استكمال السلام ودعم وحدة الصف

 دعا الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق إلى أهمية تكريس الجهود من أجل إستكمال السلام ودعم وحدة الصف ونبذ الإنتماءات الضيقة والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية الجامعة في ظل الحكم الذاتي بالإقليم .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بقاعة الشهيد حذيفة محمد عثمان بالأمانة العامة لحكومة الإقليم وفد القيادات الأهلية والشعبية وفعاليات ورموز المجتمع بالمنطقة الغربية بقيادة الناظر سيف الدولة أدهم إدريس ناظر عموم قبائل المنطقة الغربية بحضور الأستاذ سعدالله عقار أنقر عضو وفد المقدمة لقيادات الحركة الشعبية والأستاذ باكاش طلحة إبراهيم ممثل القيادات الوطنية بالإقليم .

وقدم الوفد التهاني والتبريكات للسيد الحاكم بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية جوبا لسلام السودان كما تناول اللقاء مجمل التحديات والهموم التنموية بالمنطقة .

وأكد العمدة  أن العزم معقود على إيجاد المعالجات المناسبة لكافة التحديات التي تواجه عجلة الإستقرار والإنتاج بالمنطقة الغربية من خلال تنفيذ عدد من مشروعات الطرق في مقدمتها الطريق الدائري و فتح وحماية وتأمين المسارات التأريخية بالمنطقة، وأعلن أن الجهد مصوب لجمع السلاح ليكون حصرياً بيد القوات النظامية .

واكد الوفد جاهزيته للإنخراط في برامج حكومة الفترة الإنتقالية إنجاحاً لإتفاقية السلام وإنفاذاً لبرنامج الحكم الذاتي بالإقليم , وتناول عدداً من التحديات التنموية التي تهم مواطني المنطقة الغربية .

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *