الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

مروي:اللجنة الزراعية القومية تقف على استعدادات الموسم الزراعي الشتوي

 وقف مقرر اللجنة الزراعية القومية العليا بمجلس الوزراء مهندس محمد عوض خلال زيارته لمحلية مروي على ترتيبات زراعة القمح وتذليل المشكلات التي تواجه الموسم الشتوي خلال زيارته الميدانية لمشاريع أمري الجديدة، النهضة كورتي، إمتداد القرير ومتأثري الطفح المائي بالكاري، محاور زادنا بمشروع تنقاسي، ومشروع نوري الزراعي برفقة مدير إدارة  كهرباء الولايات بالهيئة القومية للكهرباء ونائب مدير البنك الزراعي ونائب شركة زادنا الزراعية وبحضور المدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ عوض أحمد قدورة وإدارات الزراعة والمشاريع الزراعية وممثلي تنسيقية مروي المتحدة والحرية والتغيير بالمحلية .

وتعرف مقرر اللجنة الزراعية القومية العليا والوفد المرافق له على التحضيرات الجارية للموسم الزراعي الشتوي بتلك المشاريع والمشكلات والمعوقات التي تواجهها والتي من أبرزها ارتفاع تكلفة سعر التشغيل الكهربائي و تذبذب التيار الكهربائي، حوجة المشاريع لصيانة وتأهيل الطلمبات العاملة  وتطهير قنوات الري.

وأكد مقرر اللجنة القومية العليا للموسم الزراعي بمجلس الوزراء في تصريح (لسونا) إهتمام الدولة بالموسم الزراعي الشتوي وتشجيع الإنتاج ذلك من خلال توفير وتيسير مدخلات الإنتاج عبر تمويل البنك الزراعي مشيدا باهتمام حكومة الولاية والمحلية والمزارعين بالموسم الشتوي.

من جهته طمأن المدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ عوض أحمد قدورة في تصريح (لسونا) المزارعين بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تحضيرات الموسم الشتوي مع الجهات المختصة ذات الصلة، والعمل على توسعة الرقعة الزراعية للموسم الزراعي لضمان زيادة الإنتاج .

مدير مشروع تنقاسي مهندس أيمن محمد عثمان أوضح في تصريحات (لسونا) أنه تم تحضير(2400) فدان بالمشروع (و500) فدان للأفراد لزراعة القمح هذا العام.

وأشار رئيس مجلس إدارة مشروع أمري الجديدة الزراعي عاطف فقيري (لسونا) أن مستهدف زراعة القمح بالمشروع هذا العام (15000) فدان .

عن admin

شاهد أيضاً

بعد ان أجرى لقاءات مع مختلف الأطراف .. فيلتمان يلتقي د. حمدوك للمرة الثالثة

الخرطوم اثيرنيوز التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *