الأحد , أكتوبر 17 2021

مساع لبناء نظام صحي متكامل بولاية سنار

– أكد والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان سعيهم لبناء النظام الصحي لولاية سنار بالكامل. جاء ذلك لدى لقائه وفد شركتى أبو هيل للإستشارات والتدريب وترانسفورما للأنشطة المتعددة بحضور مديري الموارد البشرية والتخطيط والتدريب.

 

وأبان إن إصلاح النظام الصحي من أولويات حكومة الفتره الانتقالية مؤكدا أن حكومة ولايته تعمل على تحسين الأداء الصحي من أجل تقديم خدمة ممتازة للمواطن وهذا لا يتأتي الا بالبناء الكامل للنظام الصحي بالولاية . من جانبه أكد د. محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعي بولاية سنار الوزير المكلف ان هناك ترتيبات جارية لإصلاح النظام الصحي مؤكدا أن زيارته لأغلب المستشفيات بالولاية أظهرت العديد من أوجه الخلل وخاصة ضعف الحوكمة وبعض التقاطعات بين الإدارات مبينا ان تدريب الكوادر هو المخرج للوصول إلى هيكلة واضحة تؤدي مهامها على الوجه الأكمل . من جهته أكد سليم عبد الله سليم مدير شئون الخدمة بولاية سنار ان بوزارة الصحة هيكل وظيفي يمكن مراجعته مبينا ان إصلاح الخدمة المدنية لا يتم الا عبر إكتساب المعارف بالتدريب مبينا ان مدراء المستشفيات لابد ان يكونوا ملمين ومشبعين بالفنون الإدارية.

 

فيما أكد د. مامون محي الدين عبد الله مدير الادارة العامة للتدريب بولاية سنار حرصهم على التدريب وخاصة لكوادر القطاع الصحي مبينا ان إدارات التدريب ستضع تدريب كوادر الصحة من الأولويات

عن admin

شاهد أيضاً

خالد عمر:صياغة الدستور توفر مشاركة واسعة وضمان الاستقرار

 أكد وزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء مهندس خالد عمر يوسف على أن  صناعة الدستور توفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *