الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

الصحة تكشف عن تخريج عدد 117 طالب من المعاهد الفنية ملاحظين ومحضري العمليات الجراحية والتمريض الحرج

الخرطوم اثيرنيوز

كشف د. محجوب تاج السر منوفلي الوزير المكلف مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن تخريج عدد 117 طالب من المعاهد الفنية بادارة التدريب وبناء القدرات.

مؤكداً التزام وزارته المضي قدما لهذه المعاهد نحو الأفضل والتوسع في استقبال الدارسين والمواعين التدريبية بجانب البرامج والكورسات حسب الحوجة لبناء نظام صحي وحيا منوفلي خلال حفل تخريج طلاب من معهد الملاحظين ومعهد محضري العمليات الجراحية ومعهد التمريض الحرج بصالة اسبارت سبتي بالخرطوم
حيا خريجي وخريجات معاهد ومدارس الدبلوم المصلحي في ادارة التدريب وبناء القدرات.

ودعا الخريجين ان يكونوا معول البناء للنظام الصحي في البلاد، مؤكداً حوجه البلاد لهؤلاء الخريجين ، لافتا إلى أنهم أكدوا التزاهم المساعدة في بناء نظام صحي معافى يوصل خدمة صحيح للبلاد وان ينقلوا ما تعلموه لمستشفياتهم ومحلياتهم وكل مناطق عملهم بنفس اخلاقيات المهنة .

متمنياً لهم النجاح والتوفيق ، مشيدا بادارة التدريب وبناء القدرات لبناء معاهد ومدارس قادرة على رفد النظام الصحي بكوادر قوية تساعد في تعديل النظام الصحي وبناءه.

ومن جانبه اكد ممثل مدير عام وزارة المالية ولاية الخرطوم الاستاذ عبدالله ابكر ان الوزارة ستولى التدريب ورفع القدرات اهمية قصوى وافراد منظومة خاصة له في موازنة 2022 مشيرا للتدريب والتنسيق مع الموارد البشرية. مؤكداً أن التدريب يمثل مرتكز اساسي للتغيير المطلوب للمجمتع. ولفت الخرجين ان هذا التخريج ليس نقطة النهاية وانما البداية.

وفي الأثناء أكد د. محمد المامون مدير ادارة التدريب بوزارة الصحة ولاية الخرطوم التزام الادارة بتنفيذ كل مهام واستحقاقات الثورة فيما يلي الوزارة فيما ورد في الوثيقة الدستورية وتنفيذ كل خطط الصحة ، مشدداً على أهمية تقوية النظام الصحي. مشيراً إلى انهم ورثوا نظام صحي منهار من العهد البائد لابد من بناءه بشكل يليق مواطن السودان.
وكشف منسق ومدير برنامج الدبلوم المهني لتمريض الحالات الحرجة والعنايات المكثفة الاستاذ منتصر محمد الحسن عن تخريج 244 طالب من بداية البرنامج في العام 2016م حتي هذا العام.

عن atheer

شاهد أيضاً

الدقير يشن هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء عبدالله حمدوك

شن القيادي بالحرية والتغيير، رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *