الأحد , ديسمبر 5 2021
صادر الماشية

مصدِّرون: انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق السعودية يكبدنا خسائر فادحة

كشف عدد من مصدِّري الماشية عن انسياب الصادرات إلى السعودية بشكل طبيعي، بينما أكدوا انخفاض سعر اللحوم الحية في المملكة ما أدى إلى تكبدهم خسائر فادحة.

وقال المصدِّرون إن نحو 5 بواخر تم شحنها إلى السعودية خلال الأيام الماضية وإن الصادر يمضي بشكل طبيعي دون عوائق حالياً، وإن المملكة عملت على تغطية أسواقها من الماشية من دول أخرى خلال فترة انقطاع الصادر السوداني.

وقال مصدِّر الماشية هارون محمد بحسب “سودان تربيون”، إن المصدِّرين تكبدوا خسائر كبيرة بسبب تصدير اللحوم وانخفاض أسعارها في السعودية، وزاد “هناك فارق كبير بين سعر الخروف الحي الذي كان لا يقل عن نحو 1200 ريال والذبيح الذي يباع حالياً بنحو 600 ريال فقط”.

وتابع: “حال تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة سنقوم ببحث تلك المشكلة لمعالجتها وإيجاد معادلة تمنع تضرر الصادر بتحديد سعر الذبيح لاستفادة الدولة من حصائل الصادر وتقليل كمية السحب للحوم دون تحقيق فوائد كبيرة”.

وأفاد بأن باخرة الماشية الواحدة تحقق عائدات تصل أكثر من 6 ملايين دولار كحصائل صادر بينما الذبيح لشهر كامل لا تزيد عن 6 ملايين دولار، إلى جانب أن الذبيح للأعمار الصغيرة بغرض الصادر يدفع الجزارين لذبح الإناث المنتجة مما يضر بعملية الإنتاج.

من جانبه أكد المصدِّر أحمد إبراهيم، استمرار عملية الصادر بنسبة أقل مقارنة بالأعوام الماضية نتيجة لضعف الطلب في الأسواق السعودية حالياً.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات تشتري 80 طائرة من طراز رافال الفرنسية

قالت وزارة الدفاع الإماراتية، السبت، إن شراء الإمارات 80 طائرة فرنسية مقاتلة من طراز رافال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *