دكتور الهادي ادريس يلتقي بوفد من السلطة القضائية بشمال دارفور

الفاشر اثيرنيوز

التقى الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي صباح اليوم ببيت الضيافة وفدا من السلطة القضائية بولاية شمال دارفور.

وقال مولانا برعي محمد تبن قاضي المحكمة العامة المشرف على محاكم ولاية شمال دارفور في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق لتقصير الظل القضائي والإنتشار الواسع للمحاكم وإنشاء النيابات ومراكز الشرطة والاهتمام بالإدارة القانونية.

واشار برعي الى ان اللقاء تطرق ايضا إلى اهمية ودور الأجهزة العدلية للقيام بدورها كاملا تماشيا مع الأجهزة الامنية باعتبار ان توفر العدالة يوفر الامن.

وأكد قاضي المحكمة العامة ان الأجهزة العدلية قائمة بدورها وتعمل بخطي جادة في إحكام سيادة حكم القانون مشيرا الى أن ولاية شمال دارفور تأثرت بالحرب والسيولة الامنية.

وعكس برعي لعضو مجلس السيادة الواقع العدلي بولاية شمال دارفور وسير العمل وقال إن الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة أكد سعيه الحثيث والجاد في إزالة كثير من المعوقات التي تهم الأجهزة العدلية لارساء دعائم العدالة في ولاية شمال دارفور.

وتمني قاضي المحكمة العامة ان تقوم الأجهزة العدلية في المرحلة المقبلة بدور واضح وملموس مع كل الأجهزة الأخرى لبسط العدالة والقانون في ربوع دارفور.

وعبر برعي عن ترحيبه بزيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي ادريس وتقديره لاهتمامه بالعمل العدلي والقضائي بالولاية.

يذكر أن لقاء الهادى مع السلطة القضائية ضم الادارة القانونية، الجهاز القضائي، والنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *