الثلاثاء , يناير 18 2022

حاكم إقليم النيل الأزرق يقف على اوضاع اللاجئين بالإقليم

 وقف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم على مجمل اوضاع اللاجئين بالاقليم.

 جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه اليوم وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين برئاسة المهندس موسى علي عطرون معتمد شئون اللاجئين يرافقه المهندس المرضي صالح منسق العودة الطوعية بالمفوضية الإتحادية ذلك بحضور الأستاذ الصادق حسن سعد لول مفوض العون الإنساني والأستاذ الجيلي الشريف الهندي معتمد اللاجئين بالإقليم . حيث تناول اللقاء وقوف الوفد  على أوضاع اللاجئين والتعرف على مشاكلهم  ومشاكل العائدين بالإقليم .وابان  مفوض العون الإنساني  أن اللقاء تناول أوضاع اللاجئين بالإقليم في مجال الخدمات الصحية والتعليمية بمعسكر اللاجئين بالمدينة (6) بمحلية ود الماحي و على طبيعة التدخلات التي تقوم بها المنظمات الدولية والعالمية والوطنية والشركاء الأخرين ومجهودات حكومة الإقليم في توفير الأمن والتنقل للاجئين بالإقليم

 وأضاف أن برنامج الزيارة يتضمن زيارات ميدانية لمناطق العودة الى جانب الوقوف على أوضاع اللاجئين من دولة جنوب السودان توطئةً لدعمهم وتوفيق أوضاعهم بالإقليم .

وأوضح أن الزيارة تهدف للتنسيق بين مفوضية العون الإنساني والمفوضية السامية لشئون اللاجئين ووكالات الأمم المتحدة وذلك لتلبية ومقابلة تدفقات اللاجئين من دولة أثيوبيا ودولة جنوب السودان الى الإقليم .

وأبان أن الحاكم وجه بضرورة العمل على تسجيل اللاجئين من دولة جنوب السودان ومعاملتهم كمواطنين تأميناً لحقوقهم المختلفة الى جانب تأمين مواقع تواجد اللاجئين الإثيوبيين .

 مبيناً أن الحاكم أشاد بمواقف شركاء العمل الإنساني وصادق إسهامهم في توفير معينات العودة والإستقرار للعائدين واللاجئين بالإقليم.

عن admin

شاهد أيضاً

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد إرتكازات قواته بمقر اليوناميد

وسط دارفور اثيرنيوز تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *