مكافحة التهريب بكسلا تضبط حوالي (6) آلاف قطعة مسدس بإحدى المناطق الطرفية بالولاية

كسلا اثيرنيوز

نجحت قوة من شرطة مكافحة التهريب بولاية كسلا مكونة من 4 ضباط و(37) فرد بعد توفر معلومات نجحت في ضبط حوالي (5800) مسدس تركي الصنع باحدى المناطق الطرفية من الولاية .

وحيا والي كسلا المكلف امين عام الحكومة لدى وقوفه امس على المضبوطات برئاسة شرطة المكافحة برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية حيا جهود شرطة المكافحة والجنود الذين حققوا الانجاز الذي تم باحترافية ومهنية وتنسيق عال يصب في امن وسلامة الولاية .

وقال الوالي إن شرطة ولاية كسلا عودتنا على مثل هذه الانجازات في كل المجالات وتجد منا كل الشكر والتقدير ولافرادها الذين ضربوا أروع الامثال في المثابرة والاحترافية والزود عن تراب الوطن وأمنه وسلامته، معلنا عن تحفيز مادي للقوة التي قامت بتنفيذ المهمة تقديرا وعرفانا لمابذلوه صونا للولاية وإنسانها.

وأضاف الوالي ان الولاية لديها حدود طويلة مع دولتي اثيوبيا واريتريا وتم استهدافها من قبل المخربين من تجار البشر والسلاح والمخدرات والخمور والسلع والمواد الاستهلاكية وغيرها، مؤكدا عدم اختراق الولاية في ظل يقظة الاجهزة الامنية المختلفة واحكام الخطط للنأي بالولاية عن كل الظواهر السالبة التي تشهدها بعض الولايات او الدول الاخري.

ونوه الوالي الى مجهودات لجنة امن الولاية والقوة المشتركة ونتائج الحملات المنفذة لضبط السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة التي وجدت الاشادة من المركز والقوات النظامية من الولايات المختلفة.

وأضاف أن الانجازات التي تحققت لم تكن وقفا على الشرطة حيث حققت الاجهزة النظامية الاخرى من القوات المسلحة والامن والدعم السريع انجازات ضخمة حتى اصبحت الولاية صعبة وعصية على الخارجين عن القانون .

من جانبه اوضح مدير شرطة الولاية اللواء احمد علي محمد ادريس ان تحقيق هذا الانجاز يجيء في اطار الخطط الموضوعة من شرطة الولاية وفق موجهات رئاسة قوات الشرطة السودانية في مكافحة الجريمة ومنعها بولاية كسلا ونتيجة لجهد وعمل مؤسس ومستمر من وحدة مكافحة التهريب التي تعمل وفق الخطط الموضوعة بقصد بسط الامن في رحاب الولاية .

وأضاف أن العملية تم تنفيذها بمهنية ومؤسسة عالية من قبل أفراد الوحدة مؤكدا ان كل شرطة الولاية تعمل تحت منظومة واحدة لمكافحة ومنع الجريمة وتحقيق الامن والاستقرار بالولاية ونشره على ربوعها.

وجدد بان الشرطة ستظل وفيه وقوية في بسط سلطان القانون ومكافحة الجريمة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الولاية.

واوضح مدير مكافحة التهريب بولاية كسلا العميد عمر محمد احمد الانصاري ان العملية تم تنفيذها دون اي خسائر بفضل مهارة القوات التي شاركت فيها .

مقالات ذات صلة