خلال زيارته لمنطقة الزاكياب .. د.عبد الباقي يشدد على ضرورة الإهتمام بالإنتاج الزراعي والحيواني

الخرطوم اثيرنيوز

شدد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير على ضرورة الإهتمام بالإنتاج الزراعي والحيواني باعتبارهما الركيزة الأساسية لتنمية السودان وتحقيق الأمن الغذائي وتلبية تطلعات الشعب السوداني في الازدهار والتنمية الإقتصادية المنشودة.

وجدد الدكتور عبد الباقي، خلال الزيارة التى قام بها اليوم إلى منطقة الزاكياب بالريف الشمالي لمحلية بحري ، رافقه خلالها والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، إهتمام الدولة بتنمية الريف، وقال” سنعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه الريف ليسهم في توفير الغذاء والنهوض بالسودان.

وأشار عضو مجلس السيادة إلى الإمكانيات التى يذخر بها السودان ، لافتاً إلى ضرورة الإستفادة منها في تنمية البلاد وانسانها ، مضيفاً أن المشروعات الحيوانية والزراعية في منطقة الزاكياب تعد مشروعات نموذجية ستسهم في تنمية الريف وناشد الجميع بإقامة مثل هذه المشروعات.

ونقل عضو السيادي تأكيدات رئيس وأعضاء المجلس بدعم المشروعات التنموية والزراعية للنهوض بالسودان اقتصادياً وتنموياً ، ودعا للاهتمام بالبناء والتعمير والنأي عن الهدم، وتضافر الجهود لدعم إستقرار السودان الذي يمر بفترة انتقالية صعبة، وقال سنعبر جميعاً إلى الأمام بتعاون الجميع. ”

من جانبه قال والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، إن الولاية ستعمل على تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، داعياً للإهتمام بالعملية الزراعية التي تشكل رأس الرمح للتنمية المنشودة.

وشدد على أهمية توفير مدخلات الإنتاج الزراعي والحيواني، مشيداً بتجربة مشروع “علي احمودي” لإنتاج الألبان الخاص في منطقة الزاكياب، ووصفه بأنه مشروع نموذجي للعمل الاقتصادي الناجح، لافتاً إلى أهمية تشجيع إقامة مثل هذه المشروعات، مؤكدا حرص الولاية على إيجاد الحلول العاجلة لمشروع السليت الزراعي وصيانة الطلمبات الزراعية وتوفير المحولات الكهربائية لدفع عملية الإنتاج.

وكان عضو مجلس السيادة والسيد والي ولاية الخرطوم المكلف، قد تفقدا عدداً من المشروعات التنموية والخدمية والصحية بمنطقة الزاكياب.

مقالات ذات صلة